المصدر الأول لاخبار اليمن

المهرة.. عودة الاحتجاجات المطالبة بخروج الاحتلال السعودي

المهرة / وكالة الصحافة اليمنية /

 

اعلنت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة” شرقي اليمن”، اليوم الأربعاء، استئناف انشطتها في مواجهة قوات الاحتلال السعودي.

 

وأكد رئيس لجنة الاعتصام عامر سعد كلشات، أن اللجنة ستكثف من انشطتها في كافة المديريات خلال الأيام القادمة، لحشد الجهود المجتمعية، حتى اخراج القوات السعودية، ووضع حد لأطماعها في كافة مديريات المحافظة.

 

وتوعد كلشات بمواصلة النضال السلمي، واستعداد أبناء المحافظة لمواجهة أي خيارات أخرى، قد تفرضها القوات السعودية حتى اخراج قواتها من مديريات المحافظة، بحسب تصريح لقناة المهرية.

 

وأشار إلى أن أبناء المهرة، استطاعوا ايقاف استحداث ثكنات عسكرية للسعودية في مختلف مديريات المحافظة.

 

 

وبدأت اعتصامات أبناء المهرة السلمية بداية مايو 2018، بعد وصول القوات السعودية إلى ميناء نشطون في نوفمبر 2017م، وفرض سيطرتها على كافة المنافذ البرية مع سلطنة عُمان، والموانئ بما في ذلك مطار الغيضة الذي حولته إلى قاعدة عسكرية.

 

 

 

وتهدف السعودية منذ أكثر من عقدين، إلى مد أنبوب النفط الخاص بها عبر أراضي المهرة اليمنية، من منطقة الخراخير، وصولا إلى ميناء نشطون في بحر العرب.

 

ويأتي عودة اعتصام المهرة السلمي، بالتزامن مع توسع القوات السعودية في إنشاء المعسكرات، واستمرار إرسال التعزيزات العسكرية إلى مختلف مديريات المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا