المصدر الأول لاخبار اليمن

مأرب .. انتشار مسلح لعناصر القاعدة وداعش في وادي عبيدة

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

                                                                                                                                                              انتشرت عناصر إرهابية من تنظيمي “القاعدة وداعش”، اليوم الإثنين، في وادي عبيدة بمدينة مأرب، استعدادا للقتال في صفوف قوات التحالف وميليشيات الإصلاح.

وكشف الشيخ القبلي حمد الشبواني العبيدي، في منشور له على موقع “فيسبوك” مساء أمس الأحد، بأن الشيخ مبخوت بن ناصر الشريف رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح بمدينة مارب، قام باستضافة عدد من أمراء تنظيمي “القاعدة وداعش”، في منزله بوادي عبيدة وسط مدينة مارب.

وأضاف الشبواني، بأن أمراء العناصر الإرهابية لتنظيمي “القاعدة وداعش” الذين فروا من مناطق قيفة بمحافظة البيضاء، ظهروا في وادي عبيدة وبحوزتهم أسلحة خفيفة ومتوسطة وعبوات ناسفة.

وانتقد الشبواني، قيام قوات التحالف بتجنيد تلك العناصر للقتال معها، مطالباً التحالف وقيادات الإصلاح و”حكومة هادي” استشعار خطورة تواجد تلك العناصر في محافظة مأرب، وطردهم من الوادي، كون تلك العناصر الإرهابية تشكل خطراً.

وبدوره أكدت مصادر محلية في مأرب، بأن مسلحي تنظيمي “القاعدة وداعش” ظهروا في مناطق وادي عبيدة حيث يرتدي بعضهم الأحزمة الناسفة، ما أثار الرعب بين سكان الوادي.

ونشر تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب”، في الـ3 من مايو الماضي، تسجيلا مرئيا لأحد أمراء تنظيم القاعدة، ويدعى “أبو فواز الماربي” يوثق تعاونه مع السعودية وقوات هادي في محافظة مأرب.

وأكد “أبو فواز المأربي” في المقطع ـ الذي نشرته مؤسسة السحاب الخاصة بالقاعدة ـ  ان قوات هادي استقبلت عناصر التنظيم فور وصولها إلى مأرب، وأن القتال يتم بالتعاون بين الطرفين في جبهة صرواح، وليس للتنظيم جبهة مستقلة هناك.

قد يعجبك ايضا