المصدر الأول لاخبار اليمن

الداخلية تضبط 280 جريمة  جنائية خلال الاسبوع المنصرم

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 ضبطت الاجهزة الامنية التابعة لوزارة الداخلية بمختلف إدارتها ووحداتها 280 جريمة جنائية خلال الاسبوع المنصرم .

وأوضحت إحصائية رسمية صادرة عن وزارة الداخلية أن ابرز الجرائم المضبوطة كانت 18 جريمة قتل عمد توزعت على النحو التالي ” خمس  جرائم في محافظة ، وجريمتين تعز ، و جريمتين  في البيضاء ، و جريمتين في  إب ، و جريمتين في  حجة ، و ثلاث جرائم في  ذمار ، و جريمة قتل واحدة في ريمة ، و جريمة واحدة في صعدة ، و جريمتين  في العاصمة ”   .. بالإضافة الى  “163”  جريمة شروع في القتل توزعت على مختلف المحافظات.

 

وفيما يخص جرائم السرقة ذكرت الاحصائية  ان الاجهزة الامنية ضبطت 160 جريمة سرقة مختلفة ، والقت القبض على المتهمين بارتكابها والبالغ عددهم  159 متهماً.

 

وفي مجال مكافحة المخدرات ضبطت وزارة الداخلية خلال الاسبوع الثالث من اغسطس الجاري 777 كيلو جرام من الحشيش المخدر و99 شريط حبوب مخدرة، والقي القبض على المتهمين بحيازتها ومحاولة تهريبها.

 

أما في جرائم الاضرار بالاقتصاد ،  ضبطت الشرطة خلال نفس الفترة ، 9 مليون و176 الف ريال من العملة غير القانونية المحظورة التداول التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني، واحيلت مع المتهمين بحيازتها وترويجها للإجراءات القانونية.

 

ونتيجة لتكثيف التحريات ومتابعة المطلوبين للعدالة وذوي السوابق؛ تمكن رجال الأمن خلال الاسبوع المنصرم من ضبط 656 مطلوباً للعدالة صدرت بحقهم أوامر قضائية بالضبط ، كما القي القبض على 61 من العناصر الإجرامية التابعة للعدوان الأمريكي السعودي.

قد يعجبك ايضا