المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير التعليم العالي يؤكد أهمية التزام التعليم الاهلي بلوائح وقوانين تنظيم عمل الجامعات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب أهمية التزام الجامعات الاهلية باللوائح والقوانين المنظمة لسير عمل الجامعات.

جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري  الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالشراكة مع الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعة والغرفة التجارية في أمانة العاصمة اليوم الثلاثاء .

 

وكلف وزير التعليم العالي، بتشكيل لجنة من الوزارة والجامعات الأهلية ولجنة التعليم العالي بالغرفة التجارية للاطلاع على وثائق ومخرجات المؤتمر العلمي بين القطاعين العام والخاص الذي عقد في أكتوبر 2016م ووضع التصورات اللازمة لتحويلها إلى برنامج عمل تنفيذي.

من جانبه أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووكيل الوزارة لقطاع الشئون التعليمية الدكتور غالب القانص، استعداد الوزارة تذليل الصعوبات التي تواجه الجامعات الخاصة بما يسهم في تحسين أوضاعها الأكاديمية والإدارية.

بدوره أشار نائب رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور فضل باعلوي، إلى ضرورة توفير الكادر الأكاديمي والبنية التحتية للبرامج الطبية بالجامعات الأهلية باعتبارها ركيزة أساسية للحصول على الاعتماد الأكاديمي.. داعياً الجامعات إلى سرعة توفير هذه المتطلبات في البرامج الطبية.

قد يعجبك ايضا