المصدر الأول لاخبار اليمن

استياء واسع من اعتقال الأردن لرسام كاريكاتير سخر من بن زايد

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

أدان إعلاميون وسياسيون عرب على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، ما أقدمت عليه السلطات الأردنية باعتقال رسام الكاريكاتير الأردني الشهير عماد حجاج، على خلفية نشر “كاريكاتير” سخر فيه من ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد بعد رفض كيان الاحتلال الصهيوني في بيع أمريكا طائرات إف 35 للإمارات.

وأشارت مجلة “ميم” الأردنية المختصة بشئون المرأة، على موقعها في “تويتر” إلى وجود غليان غير مسبوق في الأردن بسبب الرفض الشعبي الواسع للتطبيع الاماراتي، رسام كاريكاتور يتعرض للإيقاف والأمير علي الحسين يتعرض للهرسلة على خلفية مواقف رافضة للتطبيع”.

وأكد الصحفي الأردني ياسر أبوهلالة مدير مكتب قناة الجزيرة السابق في الأردن، بأن السلطات الأردنية، قامت اليوم الخميس، بإحالة رسام الكاريكاتير عماد حجاج إلى محكمة أمن الدولة.

وأوضح أبوهلالة في تغريدة له على موقع “تويتر”، اليوم الخميس، بأن عماد حجاج يتصدر الترند في الاردن بعد توقيفه على خلفية كاريكاتير عن رفض إسرائيل بيع طائرات إف 35 ل الإمارات.

وقال السياسي السعودي الساخر غانم الدوسري، في تغريدة له على موقع “تويتر”، اليوم الخميس، “هل يعقل ان هذا الكاريكاتير يلقي بصاحبه في السجن؟ اين الديموقراطية يا ملك الاردن؟”.

وغرد الصحفي الموريتاني محمد ولد سيدي، على موقع “تويتر”، اليوم الخميس، بأن اعتقال الرسام الأردني المبدع عماد حجاج بسبب كاريكاتير أزعج المطبعين.

وبحسب وسائل إعلام أردنية فإن “حجاج” تم توقيفه أثناء عودته من منطقة غور الأردن، بموجب قانون الجرائم الإلكترونية في قضية نشر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com