المصدر الأول لاخبار اليمن

تطورات سير المعارك في “رحبة” مأرب .. تفاصيل

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

واصلت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، اليوم السبت، تحقيق إنجازات ميدانية جديدة في سير المعارك التي تشهدها جبهة رحبة جنوب غرب محافظة البيضاء.

وأفادت مصادر محلية في محافظة مأرب، بأن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، خاضت منذ مساء أمس الجمعة حتى الأن، معارك شرسة ضد قوات التحالف، تمكنت خلالها من تطهر مناطق استراتيجية، والتقدم باتجاه مركز المديرية التي باتت على بعد 3 كلم/مربع من قبضة قوات صنعاء.

وأوضحت المصادر، بأن قوات صنعاء، تمكنت من التصدي لزحف قوات التحالف وعناصر “القاعدة” باتجاه محيط جبل مقل وحصن التيوس في وادي المشيريف، ما كبد القوات المهاجمة خسائر فادحة في العتاد والأرواح، الأمر الذي دفع بقوات التحالف إلى اعتقال قائد قوات التحالف في المشيريف “مفلح بحيبح” وتغييره بقائد جديد.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات صنعاء، تمكنت أيضاً من تطهير منطقة الصدارة والتوغل باتجاه منطقة الكولة مركز المديرية.

وكانت قوات “الشرطة العسكرية” التابعة لميليشيات الإصلاح، اعتقلت أمس الجمعة، قائد قوات التحالف في جبهة المشيريف مفرح بحيبح، وأودعته السجن، بعد ساعات من تكبد قواته وعناصر القاعدة لخسائر فادحة في العتاد والأرواح، جراء تنفيذ قوات التحالف لعدة زحوفات فاشلة باتجاه مناطق وادي المشيريف في مديرية رحبة بمحافظة مأرب، واستبداله بالعميد محمد علي علي القردعي.

قد يعجبك ايضا