المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير العدل ومحافظ تعز يبحثان أوضاع المؤسسات العدلية في المحافظة

تعز / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش اجتماع بمحافظة تعز اليوم برئاسة وزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي ومحافظ تعز سليم المغلس، أوضاع المؤسسات العدلية في المحافظة ومستوى أدائها والصعوبات التي تواجهها.

وتطرق الاجتماع بحضور وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد الجرافي ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب ورؤساء المحاكم ووكلاء النيابات، إلى الأداء القضائي والنيابي في المحافظة ومدى تنفيذ المهام المنوطة بالنيابات والمحاكم بما يحقق العدالة لطالبيها.

وأشاد وزير العدل بأداء السلطة القضائية في تعز وحرصها على المشاركة في هذا الاجتماع للوقوف على أهم الإشكاليات التي تواجه المؤسسات العدلية بالمحافظة في ظل استمرار العدوان والحصار وشحة الإمكانيات.

ونوه بصمود منتسبي وكوادر المؤسسات العدلية وثباتهم في استمرار تقديم الخدمات للمواطنين رغم أضرار وتداعيات العدوان على البنية التحتية لكافة مؤسسات الدولة، بما فيها أجهزة السلطة القضائية والأمنية ومؤسسات الإصلاح والتأهيل.

وأوضح الوزير الديلمي أن الزيارة لمحافظة تعز تأتي للاطلاع على أوضاع المؤسسات العدلية ومستوى أدائها في تقديم الخدمات للمواطنين والعمل على وضع المعالجات اللازمة لها وفقاً للإمكانيات المتاحة والممكنة .. لافتاً إلى قضايا الأطفال في تماس مع القانون الماثلة أمام المؤسسات العدلية والتي يتطلب انجازها بما في ذلك المودعين في مؤسسات التأهيل والإصلاح.

من جانبه أشار محافظ تعز إلى أهمية زيارة وزير العدل واطلاعه على أوضاع المؤسسات العدلية وتفعيل دورها وإسهامها في خدمة العدالة وإنجاز الكثير من القضايا التي تعثر الفصل فيها منذ عقود.

وأكد العمل بالتنسيق مع قيادة وزارة العدل لرعاية النزلاء، سيما وأماكن تواجد الإصلاحيات بمدينة تعز تحت سيطرة قوى العدوان والمرتزقة .. مشيراً إلى ضرورة تكاتف الجهود في القضاء والنيابة وأجهزه الضبط القضائي لمعالجة أوضاع الإصلاحيات وحل مشاكل النزلاء.

قد يعجبك ايضا