المصدر الأول لاخبار اليمن

إختتام دورة تدريبية حول الصحافة الإنجليزية في صنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

اختتمت في العاصمة صنعاء اليوم الخميس دورة تدريبية في الصحافة الإنجليزية بعنوان “التركيز والعمل” نظمها اتحاد الإعلاميين اليمنيين بدعم من جامعة غينوس للعلوم والتكنولوجيا. .

وأكد نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي ، في حفل الختام ، الحرص على تطوير قدرات الكوادر الإعلامية في مختلف المجالات ، بما في ذلك الصحافة الإنجليزية ، لنقل مظلومية  الشعب اليمني إلى الرأي العام الدولي.

وقال اليوسفي “الكلمة سلاح مكمل للجبهة العسكرية والاقتصادية”. ولفت إلى أهمية دور الإعلام في مواجهة الآلة الإعلامية لدول العدوان ، وفضح الجرائم والمجازر التي يرتكبها التحالف بقيادة السعودية بحق الشعب اليمني منذ نحو ست سنوات.

من جانبه قال نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين إن الإعلام يمتلك سلاحاً يجب تفعيله في مواجهة التحديات التي فرضها تحالف العدوان على الشعب اليمني.

وأضاف “اليوم أصبحت الحرب حضارية وليست مقتصرة على الجانب العسكري”.

 

بدوره ، أشار نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) – نائب رئيس التحرير ، مسؤول إدارة التدريب والتأهيل في الاتحاد ، محمد عبد القدوس الشرعي ، إلى أهمية الصحافة الإنجليزية ،خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار ،لإيصال مظلومية الشعب اليمني إلى العالم.

وفي الختام ،الذي حضره رئيس الاتحاد عبد الله صبري ، استعرض الأمين العام للاتحاد حسن شرف الدين وممثل جامعة غينوس حسن الوريث أهداف الدورة التي شارك فيها المدرب ناصر الربيعي. محاضراً بهدف تنمية قدرات 15 إعلامياً من مختلف المؤسسات الإعلامية الوطنية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com