المصدر الأول لاخبار اليمن

طارق عفاش يختطف “اليافعي ” وانسحاب اللواء الأول عمالقة الموالي للتحالف من جبهة الساحل الغربي

خاص : وكالة الصحافة اليمنية//

لاتتوقف الخلافات بين مسلحي التحالف المتواجدين في جبهة الساحل الغربي وخاصة بعد فرض الامارات طارق عفاش قائدا لتلك الجبهة.
وعلمت وكالة الصحافة اليمنية من مصدر عسكري ان قيادات جنوبية وجهت بسحب كل قوات ما يسمى باللواء الأول عمالقة الموالي للتحالف الذي يقوده رائد اليافعي من جبهات الساحل الغربي .
وقال المصدر ان قرار سحب قوات اليافعي يقف وراءها خلافات حادة حول مسألة تمكين طارق عقاش من قيادة جبهة الساحل الغربي واخضاع القيادات الجنوبية لتوجيهاته واخرهم اللواء هيثم قاسم بطريقة مهينة بالاضافة إلى اختطاف قائد عمليات اللواء الأول.
وقال المصدر ان جنود تابعين لطارق عفاش قاموا باختطاف غمدان اليافعي قائد عمليات ما يسمى باللواء الأول عمالقة وهو في طريقه إلى المخا.
وكانت الامارات عملت على ضمان ولاء القيادات العسكرية الجنوبية لها بصورة مطلقة بما في ذلك القيادات المعروفة بولائها للسعودية.
واوكلت الامارات لطارق عفاش عديد مهمام عسكرية منذ يناير الفائت،كم فرضته قائدا لجبهة الساحل الغربي والزمت القيادات الجنوبية الامتثال لأوامره ما اثار استياء بعض من تلك القيادات لكن قائد القوات الاماراتية رد عليهم بطريقة مهينة.
وفي وقت سابق من شهر فبراير الفائت استدعت الامارات طارق عفاش وقيادات عسكرية جنوبية – بعضها موالي للسعودية _إلى ابوظبي بسرية تامة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com