المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة .. وقفة حاشدة أمام مكتب الأمم المتحدة تنديداً باستمرار احتجاز السفن النفطية

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

نظمت اللجنة الزراعية والسمكية العليا والهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر ، والاتحاد السمكي وشركة النفط ولجنتي نقابة عمال إدارة النقل والنفط والتعدين والكيماويات بمحافظة الحديدة اليوم وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة تنديداً باستمرار احتجاز التحالف  لسفن المشتقات النفطية.

وأدان المشاركون في الوقفة صمت الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية تجاه معاناة الشعب اليمني ومنع  دول التحالف دخول السفن النفطية والغذائية رغم استكمالها لكافة إجراءات التفتيش وحصولها على تصاريح من الأمم المتحدة .

وأكدت بيانات صادرة عن الوقفة تم تسليمها لمكتب الأمم المتحدة بالحديدة أن الوضع الإنساني في اليمن أصبح خطير ويتطلب إيقاف العدوان والسماح بدخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية.

وأشارت إلى أنه في ظل الصمت الأممي والقرصنة السافرة لدول التحالف تتفاقم الكارثة الإنسانية للشعب اليمني جراء استمرار احتجاز السفن النفطية البالغ عددها 19 سفينة لأكثر من 172 يوما.

وطالبت البيانات، المجتمع الدولي العمل على إيقاف ممارسات التحالف والتدخل العاجل لرفع الحصار والسماح بدخول المشتقات النفطية .. داعية الأمم المتحدة إلى اتخاذ قرارات ملزمة للإفراج عن تلك السفن .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com