المصدر الأول لاخبار اليمن

مواجهات مسلحة بين مسلحي التحالف وتنظيمي داعش والقاعدة في البيضاء

 خاص // البيضاء //

كشفت مصادر خاصة ل”وكالة الصحافة اليمنية” عن اندلاع اشتباكات عنيفة  بين ما يسمى ب”تنظيم الدولة الاسلامية ” ومسلحي التحالف في محافظة البيضاء.

وافادت المصادر أن الاشتباك بين الطرفين وقعت أمس في شعب القطع بمنطقة يكلا، كانت قد سبقتها تبادل للاتهامات بين عناصر تنظيمي القاعدة وداعش، على إثر اتهام وجه الاخير للقياديين غازي البوسي الزوبة وابو جمال الزوبة وهما قياديان في القاعدة، بالتعاون مع ما يسمى بالشرعية عبر التواصل مع سنان جرعون احد قيادات مسلحي التحالف.

واشارت المصادر الى أن قيادة ما يسمى بالقاعدة سهلت دخول300 مسلح وعشرة اطقم عسكرية تابعة  لما يسمى بالشرعية بقيادة جرعون قدمت من مأرب باتجاه شعب القطع في البيضاء.

واضافت الى ذلك جاء عقب الاتفاق مع تنظيم القاعدة، والذي حصل بموجبه القياديان الزوبة على مبالغ مالية من الشرعية، مما اثار غضب  تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة.

ووفقا للمصادر فإن المواجهات التي اندلعت مساء امس بين مسلحي انتهت بفرار قائد مسلحي التحالف جرعون بمعية ستة اطقم عسكرية, بينما تمكن افراد تنظيمي داعش والقاعدة من إغتنام 4 اطقم خلفها مسلحي التحالف ورائهم.

يذكر أن ما يسمى بتنظيمي داعش والقاعدة قد توغلا في مناطق عدة ترزح لسيطرة ونوفذ تحالف الحرب وأدواته في جنوب اليمن، واجزاء من محافظة البيضاء وتعز، ولهما مرجعيات مختلفة لا ينتميان لنفس المرجعية، فالأول يزعم ان خلفية المسلمين هو ابو بكر البغدادي ومن يعينه خلفا له بينما يرى تنظيم القاعدة يجب ان تكون بيد أيمن الظواهري.

// وكالة الصحافة اليمنية //

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com