المصدر الأول لاخبار اليمن

مأرب: خلافات كبيرة تطورت الى مواجهات بين مسلحي التحالف

البيضاء/خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

 تطورت خلافات كبيرة اليوم الاحد في محافظة مأرب بين مجاميع مسلحة من محافظة البيضاء تابعة لقوات التحالف الى مواجهات بالأسلحة.

وقالت مصادر خاصة لوكالة الصحافة اليمنية: ” ان مجاميع مسلحة من أبناء محافظة البيضاء، تابعة لقوات التحالف نشب بينها خلافات كبيرة، تطورت الى ملاسنات حادة ومواجهة مسلحة بعد توجيه تهم بالخيانة والتلاعب بالأرقام العسكرية والمكافأة والهبات والمكرمات التي تصرف لهم من مركز سلمان.

وأضافت المصادر الى ان المجاميع المسلحة قد وجهت التهم لعناصر من حزب الاصلاح استحوذت على الاطقم العسكرية والذخائر والاسلحة التي صرفت لهم تحت مبرر تحرير محافظة البيضاء.

وقال المصدر: “ان الخلافات وصلت حدتها وتطورت الى مواجهات مسلحة بين اشخاص موالين للقيادي في الاصلاح المتهم بالتعاون مع القاعدة المدعو/ سنان جرعون، وقائد اللواء 162 بمأرب وذلك قبل ان يتم احتواء الموقف.

وذكرت المصادر ان القيادي الاصلاحي الموالي للتحالف المدعو/ سنان جرعون، قد اتهم من اسماهم بغرفة عمليات التحالف في مأرب بمحاولة قتله وذلك على خلفية عدم اسناده بغارات جوية حيث تم  ارساله بقرابة 15 طقما الى اطراف منطقة يكلا للدخول الى مدينة رداع.

وكاد المدعو/ سنان جرعوم، ان يلقى حتفه على ايدي الجيش واللجان الشعبية، بعد ان حاول التقدم باتجاه منقطة يكلا بعد تنسيقه المسبق مع عناصر من تنظيم داعش الارهابي الذين اشترطوا عليه التقدم مقابل الاشراف على عمليات الهجوم من قبل عناصر داعش “الذين غالبيتهم يحملون جنسيات اجنبية”، ليوافق على ذلك، ويسلم عناصر داعش قرابة 6 اطقم وذلك في سياق التنسيق والدعم الذي تموله السعودية لعناصر الارهاب.

قد يعجبك ايضا