المصدر الأول لاخبار اليمن

المرتضى يكشف عن صفقة تبادل تشمل 300 أسير من الطرفين بينهم شقيق هادي

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

كشف رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى عن أسرار أجندة مفاوضات الأسرى المقبلة في العاصمة الأردنية عمّان.

وأكد المرتضى على قناة المسيرة الفضائية مساء اليوم السبت ، أن أجندة المفاوضات المقبلة هي تنفيذ الشق الثاني من اتفاق عمّان 200 أسير من الجيش واللجان مقابل 100 عنصر من المرتزقة وناصر منصور هادي.

وأوضح  بأن الشق الثاني من الأجندة يتضمن أيضاً توسيع عدد الصفقة، لتشمل أعدادا أكبر من الصفقة السابقة ، لافتاً إلى أن الطرف الآخر ليس جاهزا للذهاب إلى صفقة الكل مقابل الكل في ملف الأسرى.

وقال المرتضى : ”  أصرينا على الحضور الإماراتي في مفاوضات الأسرى كونها تملك قوات على الأرض إضافة إلى الفصائل التابعة لها ونأمل أن تنفذ الأمم المتحدة والسعودية هذا الطلب”.

وتابع قائلاً ” المرتضى للمسيرة: لا بد أن يكون الطرف السعودي حاضرا بصفته قائدا للعدوان وكي يفاوض على أسراه لدى الجيش واللجان الشعبية ” ، مضيفاً أن السعوديون هم من يملكون زمام الأمور بالنسبة للطرف الآخر .

وكان رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى أعلن أمس الجمعة عن تلقي صنعاء دعوة رسمية من الأمم المتحدة لحضور جولة مفاوضات جديدة على ملف الأسرى تبدأ من تاريخ 19/11/2020 في العاصمة الأردنية (عمان).

وأكد المرتضى ترحيب صنعاء بالدعوة والمشاركة حرصاً على إنجاز هذا الملف الإنساني ، معبراً عن أمله أن تكون جولة المفاوضات مثمرة أكثر من سابقتها.

قد يعجبك ايضا