المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات الأجواء الباردة والطقس الممطر خلال الـ24 ساعة القادمة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار الأجواء الباردة في مناطق المحافظات الجبلية ، والطقس الغائم المصحوب بأمطار متفرقة على معظم محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، أن أجواء المرتفعات الجبلية تكون صحوة وباردة نسبياً اثناء الليل والصباح الباكر مع احتمال تكون الضباب على المنحدرات الغربية المحاذية لسهل تهامة والمنحدرات الجنوبية.

وأشار إلى أن الاجواء تكون غائمة جزئياً اثناء ساعات النهار والفرصة مهيأة لتشكل السحب الركامية على المنحدرات الغربية المحاذية لسهل تهامة قد يصاحبها هطول امطار متفرقة.

وعن اجواء المناطق الساحلية ، أفاد المركز بأنها ستكون صحوة الى غائمة جزئياً على المناطق الساحلية والفرصة مهيأة لهطول امطار خفيفة على السواحل الغربية والشرقية، والرياح معتدلة السرعة جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية وشمالية غربية على السواحل الغربية.

وذكر المركز بأن طقس المناطق الصحراوية يكون صحو بوجه عام بارد نسبياً اثناء الليل والصباح الباكر والرياح معتدلة شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 8 الى 15 عقد، فيما تكون أجواء أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً الى غائمة والفرصة موجودة لهطول امطار متفرقة والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة .

ونبه مركز الأرصاد المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر و المسافرين الى المحافظات الجبلية واجزاء من الهضاب الداخلية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من اثار البرد.

كما حذر سائقي المركبات على المنحدرات الغربية والجنوبية من تدني الرؤية الافقية من السحب المنخفضة والضباب.

قد يعجبك ايضا