المصدر الأول لاخبار اليمن

أحد المقربين من “هادي” يؤكد حسم مسألة عودته إلى “عدن”

خاص: وكالة الصحافة اليمنية رغم مطالبات ناشطين سياسيين وإعلاميين موالين لهادي بعودة الرئيس المستقيل إلى عاصمته المؤقتة عدن، إلا أن الإمارات أصرت على منع عودته ورفضت رفضاً قاطعاً دخوله إلى أي من المحافظات الجنوبية الواقع تحت احتلالها وليس عدن فقط. يؤكد ذلك حديث خاص أجرته إذاعة فرنسا الدولية (rfi)، اتهم خلاله وزير الداخلية في حكومة […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية
رغم مطالبات ناشطين سياسيين وإعلاميين موالين لهادي بعودة الرئيس المستقيل إلى عاصمته المؤقتة عدن، إلا أن الإمارات أصرت على منع عودته ورفضت رفضاً قاطعاً دخوله إلى أي من المحافظات الجنوبية الواقع تحت احتلالها وليس عدن فقط.
يؤكد ذلك حديث خاص أجرته إذاعة فرنسا الدولية (rfi)، اتهم خلاله وزير الداخلية في حكومة بن دغر أحمد الميسري دولة الإمارات العربية المتحدة العمل على منع هادي من العودة إلى عدن.
وقال الميسري:” الخلاف بين هادي والسلطات في أبوظبي حاد، وأن وجود هادي في عدن أصبح غير مرغوب فيه من قبل الإمارات”.
ووصف الميسري الأدوات التي تستخدم في عدن لمكافحة الإرهاب بغير الصحيحة، ومنتقداً عشوائية المداهمات التي تقوم بها قوات محسوبة على التحالف.
يذكر أن عدن أصبحت “محتلة” بصورة كاملة من قبل القوات الإماراتية والقوات الموالية لها والمدعومة منها، بعد طردها للرئيس المستقيل هادي منذ أكثر من عام ومنعه من العودة إلى عاصمتها المؤقتة، ثم لحقها رئيس حكومته أحمد عبيد بن دغر عقب أحداث المواجهات المسلحة التي شهدتها المدينة أواخر يناير الفائت.

قد يعجبك ايضا