المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤسسة النقد السعودي: ارتفاع نسبة خروج الاموال خارج المملكة الى أكثر من 21.47 مليار ريال

اقتصاد- خليجي: وكالة الصحافة اليمنية// ارتفعت تحويلات الأجانب المقيمين في المملكة السعودية خلال شهر فبراير/شباط الماضي، بنسبة 19% لتبلغ 12.8 مليارات ريال، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، والتي شهدت تحويل 10.7 مليارات ريال. وحسب بيانات مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، ارتفعت تحويلات الاجانب خلال شهر فبراير الماضي 2.41 مليار ريال، بنسبة زيادة تقدر بـ […]

اقتصاد- خليجي: وكالة الصحافة اليمنية//

ارتفعت تحويلات الأجانب المقيمين في المملكة السعودية خلال شهر فبراير/شباط الماضي، بنسبة 19% لتبلغ 12.8 مليارات ريال، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، والتي شهدت تحويل 10.7 مليارات ريال.

وحسب بيانات مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، ارتفعت تحويلات الاجانب خلال شهر فبراير الماضي 2.41 مليار ريال، بنسبة زيادة تقدر بـ 23%، مقارنة بشهر يناير/كانون الثاني 2018.

كما ارتفعت تحويلات السعوديين للخارج خلال فبراير/شباط الماضي بنسبة 52% مقارنة بنفس الفترة من عام 2017 لتصل إلى 6.26 مليار ريال.

ليصل اجمالي الاموال المهربة الى خارج المملكة الى أكثر من  21.47 مليار ريال، حتى نهاية فبراير الماضي.

وتشهد حركة نزوح العمالة الأجنبية من المملكة نشاطاً كبيراً، مدفوعة بإجراءات السلطات السعودية من فرض رسوم تصاعدية على المقيمين وضرائب متنوعة، علاوة على تزايد تطبيق سياسة السعودة للوظائف، وهو ما يؤدي لنشاط عمليات تحويل الأموال إلى الخارج، والتي تمثل مستحقات هذه العمالة.

وتكلف التحويلات المالية خسائر كبيرة للسعودية، على المستوى الاقتصادي، والذي دفع بالمملكة الى رفع الفائدة على الودائع في البنوك في محاولة للحد من حالة السحوبات والتحويلات النقدية، لكن دون جدوى، لتشهد عملية التحويلات ارتفاعاً كبيراً منذ مطلع العام الحالي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com