المصدر الأول لاخبار اليمن

سعد الحريري: لبنان ينهار ويجب الإسراع بتشكيل الحكومة الجديدة لإنقاذ البلاد

بيروت/وكالة الصحافة اليمنية//

قال رئيس الحكومة اللبنانية المُكلف، سعد الحريري، إن لبنان ينهار ولا بد من الإسراع بتشكيل الحكومة لإنقاذه.. مشيراً إلى وجود العديد من المعوقات التي أدت إلى تأخير تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال الحريري، في كلمة متلفزة، اليوم الأربعاء، “ربما نتأخر في تشكيل الحكومة وهذا الأمر للأسف يشكل ضغطاً على البلد”.. مضيفًا “أتمنى أن يكون هناك حكومة، ولكن لا يزال هناك تعقيدات واضحة والأكيد أن هناك وضوح في المشاكل السياسية الموجودة”.

وتابع قائلاً “يجب أن يعلم السياسيون أن البلد ينهار بشكل سريع، ويجب الإسراع بتشكيل حكومة اختصاصيين”.. مؤكدًا بأن لحظة تشكيل الحكومة بلا شك ستكون انطلاقة لإنقاذ البلد.

وأكد أن مسألة التأخير في تشكيل الحكومة يشكل ضغطا على البلد.. مبدياً حرصه بالتعاون مع الرئيس ميشال عون على تشكيلها.

الجدير ذكره أن الحريري كان قد تعهد عند اختياره رئيسا للحكومة للمرة الرابعة، في أكتوبر الماضي، بتشكيل حكومة سريعا، تكون قادرة على إحياء خارطة الطريق الفرنسية.. لكن الخلافات السياسية القديمة عرقلت محادثات تشكيل الحكومة في وقت تتجه فيه البلاد نحو ما تحذر وكالات الأمم المتحدة من أنه سيكون “كارثة اجتماعية”.

ويُشار إلى أن الانهيار الاقتصادي أدى إلى سقوط ما لا يقل عن نصف السكان في الفقر، إضافة إلى انهيار الليرة اللبنانية، خصوصا بعد حادثة مرفأ بيروت في أغسطس الماضي، وأودى بحياة أكثر من 200 شخص ودمر قطاعات كبيرة من العاصمة بيروت.

قد يعجبك ايضا