المصدر الأول لاخبار اليمن

طلاب إعلام صنعاء ينددون بقرار العمادة وينفذون وقفة احتجاجية

خاص: وكالة الصحافة اليمنية

نفذ طلاب كلية الإعلام بجامعة صنعاء صباح اليوم وقفة احتجاجية على خلفية قرار عمادة الكلية منع طلاب النظام الموازي من دخول المحاضرات بسبب تأخر دفع الرسوم الدراسية.
وخلال الوقفة ندد الطلاب بالقرار الذي وصفوه بالتعسفي من قبل العمادة والذي يحرم الطلاب من حق مشروع في ظل العدوان على الوطن.
وقال (عبدالله الزوار) مندوب المستوى الرابع للنظام الموازي لوكالة الصحافة اليمنية: “أن القرار ظالم بحق الطلاب في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها الطالب اليمني منذ انقطاع مرتباب الموظفين”.
وأضاف الزوار قائلا: “منعنا حراس الكلية – وهم جنديان من الشرطة الراجلة وموظفان من شؤون الطلاب – من دخول المحاضرات إلا بدفع الرسوم المتبقية علينا من القسط الثاني، وإذا ما قمنا بإخراج البطاقة الجامعية يتم سحبها منا بطريقة تعسفية دون إرجاع”.
وأكد الزوار أن أعضاء هيئة التدريس في الكلية متعاونون مع الطلاب وليس لديهم أي مانع من أداء المحاضرات خاصة وهم يحضرون للتدريس منذ نهاية 2017 دون مرتبات وقد أخبرونا بذلك، لكن القرار جاء من العمادة فقط ومشكلتنا مع العميد لا مع الدكاترة”.
موضحاً:” هذه الوقفة هي إشارة من الطلاب للعمادة أنهم لن يستطيعوا منعنا من التعليم، ولكنها قابلة للتصعيد إذا لم يستجب لنا أحد”.
وكان ملتقى الطالب الجامعي بالكلية ومندوبوا المستويات الأربعة من النظامين العام والموازي رفعوا اليوم بطلب إلى رئاسة الجامعة للتعاون مع الطلاب وحل المشكلة بين العمادة وطلاب النظام الموازي وفق اللائحة الداخلية للكلية.من جانبه قال الدكتور (عبدالرحيم الشاوري) عميد الكلية للطلاب أثناء الوقفة أنه لن ينفعهم أي وقفة أو تنديد أو مظاهرة مالم يقوموا بدفع الرسوم المتبقية عليهم.
وهتف الطلاب في وجه الدكتور الشاوري بعبارات “من حقي أن أتعلم”وغيرها من العبارات والهتافات.
الجدير بالذكر أن كلية الإعلام شهدت وقفات احتجاجية أثناء امتحانات الترم الماضي على خلفية الموضوع نفسه حينما منع طلاب الموازي من دخول قاعات الامتحان.
وكانت كلية التجارة والاقتصاد أحرمت هي الأخرى نحو 14 طالبا من دخول قاعة الامتحان في مارس الماضي ولم تحل مشكلتهم حتى الآن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com