المصدر الأول لاخبار اليمن

مكتب التعاون المشترك للتنمية الزراعية في صنعاء يكرم أسر الشهداء

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظم مكتب التعاون المشترك للتنمية الزراعية “المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب- المؤسسة العامة للخدمات الزراعية- مركز الوفرة للتنمية الزراعية”، اليوم الأربعاء في صنعاء فعالية احتفالية وتكريمية لأسر الشهداء بالذكرى السنوية للشهيد.

 

وفي الفعالية التي حضرها عضو اللجنة الزراعية والسمكية العليا علي الحمزي، أكد المدير العام التنفيذي بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد خالد الخالد، أهمية إحياء الذكرى السنوية لأسبوع الشهيد، باعتبارها محطة نتزود منها التضحية والفداء ومواصلة الصمود والثبات في وجه العدوان.

 

وقال الخالد، “إن الشهداء هم أكرم الناس جوداً وتضحية واجزلهم عطاءً بدمائهم حققوا النصر وبأرواحهم صنعوا المجد وبعزمهم كسروا كبرياء الطغاة، والشهادة هي أرقى وأفضل عملية استثمار للموت”.

 

وشدد الخالد على ضرورة اضطلاع الجميع بالمسئولية الملقاة على عاتقهم تجاه أسر الشهداء في رعايتها وتفقد أوضاعها وتلمس احتياجاتها، لكي نكون اوفياء لدماء الشهداء وتضحياتهم، مبينا أن المناسبة منطلق لنبادل شهداؤنا العظماء، الوفاء بالوفاء، عبر الاهتمام باسرهم ورعايتها وتقديم كل ما نستطيع من الدعم والمساندة والاحترام والتقدير وأن نعطيهم الأولوية في كل شيء.

 

من جانبه أكد المشرف الثقافي علي ماهر تجديد ذكرى ارتقاء الشهداء العظماء وسمو النبلاء وعطاء الكرماء الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه و باعوا منه أرواحهم طمعا في رضاه و رغبة في ما أعد لهم من النعيم المقيم .

 

تخلل الفعالية قصائد شعرية معبرة عن المناسبة ومسرحية فنية عبرت عن عظمة التضحية التي يقدمها الشهداء الابطال في صون حرية وكرامة الأمة وعزتها، تم بعدها تكريم اسر الشهداء في المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب والمؤسسة العامة للخدمات الزراعية بالهدايا النقدية والعينية.

 

حضر الفعالية مدير عام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية المهندس عدنان حاشد، والمدير العام المساعد للمؤسسة الاقتصادية اليمنية مبارك القيلي ومدير المعهد البيطري الزراعي مكاري العدلة.

 

ونفذ وموظفو المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب والمؤسسة العامة الخدمات الزراعية ومركز الوفرة للتنمية الزراعية، زيارة ميدانية إلى ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد والشهداء الابرار في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء وقراءة الفاتحة على ارواحهم الطاهرة.

 

 

قد يعجبك ايضا