المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة: وصول ألفين و900 طن من الغاز المنزلي

الحديدة- اقتصاد: وكالة الصحافة اليمنية// وصلت إلى ميناء الحديدة الباخرة (Cahyes) تحمل ألفين و900 طن من الغاز المنزلي. وأوضح مصدر خاص لوكالة الصحافة اليمنية اليوم الثلاثاء، أن الباخرة الباخرة (Cahyes) تعد الأولى ضمن خطة لاستيراد 50 الف طن لتغطية احتياجات السوق المحلية من مادة الغاز المنزلي. وأشار المصدر إلى أن بقية الكمية ستصل تباعاً إلى […]

الحديدة- اقتصاد: وكالة الصحافة اليمنية//

وصلت إلى ميناء الحديدة الباخرة (Cahyes) تحمل ألفين و900 طن من الغاز المنزلي.

وأوضح مصدر خاص لوكالة الصحافة اليمنية اليوم الثلاثاء، أن الباخرة الباخرة (Cahyes) تعد الأولى ضمن خطة لاستيراد 50 الف طن لتغطية احتياجات السوق المحلية من مادة الغاز المنزلي.

وأشار المصدر إلى أن بقية الكمية ستصل تباعاً إلى ميناء الحديدة، وسيتم التوزيع تحت إشراف شركة الغاز بالتعاون مع السلطات المحلية.

وكان نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وزير المالية الدكتور حسن عبدالله مقبولي، قد صرح الأحد الماضي، إلى أن الحكومة بدأت بالتعامل مع شركة تجارية جديدة لتوريد الغاز المنزلي حرصاً منها على توفير مادة الغاز وكسر الإحتكار.

جاء ذلك خلال استماع مجلس النواب إلى تقرير من نائب رئيس الوزراء وزير المالية، استعرض فيه نيابة عن الحكومة الإجراءات التي قامت بها الحكومة في إستيراد شحنات من الغاز المنزلي.

ولفت نائب رئيس الوزراء وزيرالمالية إلى أن الجهود التي بذلتها الحكومة لإقناع الشركات لإدخال السفن تكلل بدخول أول سفينة إلى ميناء الحديدة وأخرى إلى ميناء عدن لترحيل حمولتها للمحافظات تحت السيطرة.

وقال الدكتور مقبولي: “تم إدخال السفينة (جيميوس) محمل بكمية 2000 طن ما يعادل 180 ألف أسطوانة من الغاز المنزلي إلى ميناء عدن، حيث تم وصول خمس قاطرات كدفعة أولى إلى محافظة الحديدة فيما يجري متابعة ترحيل الدفعة الثالثة بحوالي 19 قاطرة”.

وأشار نائب رئيس الوزراء وزير المالية إلى إجراءات التعاقد مع دفعة جديدة تنفيذاً للمحضر الرئاسي للوصول إلى الكمية المستهدفة 50 ألف طن، حيث تم التوقيع على عقد مع شركة ( إيرو غاز ) لتوريد حوالي 2100 طن ومن المتوقع وصولها بعد 10 أيام.

وبين نائب رئيس الوزراء وزير المالية أنه تم إبرام عقد مع سفينة أخرى والعمل جار على استكمال إجراءات التعاقد للكمية المطلوبة لسد الفجوة التموينية بين احتياج السوق والكميات التي ترد من محافظة مأرب قبل حلول رمضان المبارك.

قد يعجبك ايضا