المصدر الأول لاخبار اليمن

وجهاء ومشائخ الحيمة بمديرية التعزية يشيدون بدور الجهات الأمنية في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة

تعز/وكالة الصحافة اليمنية//

التقى محافظ تعز سليم المغلس، اليوم وجهاء ومشائخ وأعيان منطقة الحيمة بمديرية التعزية.

ناقش اللقاء الذي حضره مدير أمن المحافظة العميد علي حسين دبيش، أوضاع منطقة الحيمة بمديرية التعزية والسبل الكفيلة بتعزيز وتوحيد الرؤى وتنسيق الجهود لمواجهة العدوان وأدواته الإجرامية والعمل في إطار منظومة واحدة على كافة المستويات.

وفي اللقاء أكد محافظ تعز إلى أهمية إضطلاع أبناء منطقة الحيمة بدورهم في تعزيز الجبهة الداخلية، بما يسهم في مواجهة العدوان وتجاوز تداعياته.

وأشاد بمواقف أبناء تعز بصورة عامة في مواجهة العدوان ورفد الجبهات، ما يجسد التلاحم بين أبناء الشعب اليمني واستشعارهم للمسؤولية في التصدي للغزاة والمحتلين.

وقال “إن العدوان منذ اللحظات الأولى سعى عبر الماكينة الإعلامية والسياسية والعسكرية جعل تعز ساحة صراع، وعمل على زرع الاحتقانات والاختلافات بين أبناء المحافظة، لكنه فشل بوعي أبناء تعز ووقوفهم إلى جانب الجيش واللجان الشعبية”.

وثمن المحافظ المغلس جهود مشائخ ووجهاء منطقة الحيمة مع أحرار المحافظة في التعاون مع فرق الحملة الأمنية التي انتهت بالقضاء على العناصر التكفيرية في الحيمة .. مشدداً على ضرورة اضطلاع الجميع بالمسئولية في الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة ومديرياتها.

فيما أشار وجهاء ومشائخ الحيمة إلى أن هناك نفر قليل من أبناء المنطقة، ينفذون أجندة تخدم دول العدوان من خلال إدخال عناصر تنظيم القاعدة إلى المنطقة، ما جعل الجميع يقف لمشاريعهم بالمرصاد وبكل ثبات.

وأكدوا الجهوزية للتحرك إلى جانب الجيش واللجان الشعبية للقضاء على العناصر الإجرامية التي تعبث بالأمن والسكينة العامة للمجتمع .. لافتين إلى رفض مشاريع تلك العناصر الهادفة إثارة الخلافات والفتنة بين أبناء المنطقة، خدمة لأجندة تحالف العدوان.

وأقر اللقاء تشكيل لجان مجتمعية لإنهاء حالات الثأر بين أبناء منطقة الحيمة لما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، بالإضافة إلى توجيه المجتمع لتحمل مسئولياته وطمأنته تجاه أي محاولات للعدو لإرباك وعي المجتمع.

قد يعجبك ايضا