المصدر الأول لاخبار اليمن

سوريا تعلن وقوفها إلى جانب الصين ضد أي تدخل في شؤونها

دمشق/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت سوريا وقوفها إلى جانب الصين ضد أي محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية، وأعربت عن إدانتها الشديدة ورفضها المطلق للسياسة الأمريكية ومواقف مسؤوليها تجاهها.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر بالخارجية السورية، قوله: “تؤكد وزارة الخارجية والمغتربين وقوف سوريا إلى جانب جمهورية الصين الشعبية الصديقة ضد أي محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية”.

وأضاف: “في الوقت الذي كثفت فيه الإدارة الأمريكية السابقة من إجراءاتها العدائية ضد جمهورية الصين الشعبية حتى ساعات قبيل رحيلها وأطلقت العنان لوابل من التصريحات المدانة والمبنية على ادعاءات كاذبة ومضللة بخصوص إقليم شينجيانغ صدرت بعض التصريحات التي تشير إلى عزم الإدارة الأمريكية الجديدة على مواصلة السياسة العدائية ذاتها تجاه الصين عبر تبني تلفيقات الوزير السابق بومبيو والتي مثلت تدخلاً خطيراً في الشؤون الداخلية لهذا البلد الصديق”.

وأعرب البيان عن إدانة سوريا الشديدة ورفضها المطلق للسياسة الأمريكية ومواقف مسؤوليها تجاه الصين وتجدد تمسكها بمبدأ الصين الواحدة ووقوفها إلى جانبها ضد أي محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية بما يتناقض مع أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة ولا سيما في تايوان وهونغ كونغ وشينجيانغ.

قد يعجبك ايضا