المصدر الأول لاخبار اليمن

خبير اقتصادي أمريكي: العالم الذي تحكمه القوى الغربية يشرف على نهايته

وكالة الصحافة اليمنية..خاص.. قال الاقتصادي الأميركي الشهير جيفري ساكس إن العالم الذي تحكمه القوى الغربية يشرف على نهايته، معتبراً أنه شيء إيجابي لأنه يعني أن مناطق العالم التي كانت أفقر، أصبحت في وضع أفضل وبشكل أسرع. وأكد جيفري على أنه من الجيد طرح سؤال مالك موقع الفيسبوك مارك زوكربيرج : ما أكثر ما كان يفكر […]

وكالة الصحافة اليمنية..خاص..
قال الاقتصادي الأميركي الشهير جيفري ساكس إن العالم الذي تحكمه القوى الغربية يشرف على نهايته، معتبراً أنه شيء إيجابي لأنه يعني أن مناطق العالم التي كانت أفقر، أصبحت في وضع أفضل وبشكل أسرع.

وأكد جيفري على أنه من الجيد طرح سؤال مالك موقع الفيسبوك مارك زوكربيرج : ما أكثر ما كان يفكر به زوكربيرج؟ كسب المال أم الاتجار ببيانات البشرية؟

وأكد ساكس الذي يتولى رئاسة شبكة حلول التنمية المستدامة، ومؤسسة الأرض بجامعة كولومبيا الأميركية المرموقة في فعالية بمقر الأمم المتحدة على أن التكنولوجيا التي أسهمت في ثراء العالم، قادرة على تحقيق الكثير ولكنها لا تستخدم لحل المشكلة. وساق مثالا على ذلك مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال:
“التكلفة الإجمالية لأهداف التنمية المستدامة تقدر بنحو 5% من ناتجنا السنوي. من الجنون ألا نعمل لتحقيق تلك الأهداف. سيعني ذلك أن هناك توجيها خاطئا بشكل كبير للموارد باتجاه الحرب أو الأكثر ثراء الذين يشترون يخوتا بطول 300 متر، أو يشترون عددا من البيوت لا يعرفون ما سيفعلون بها” في إشارة منه الى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وأضاف ” لدينا أفضل التكنولوجيات، التي تتطور بسرعة فائقة. ولكن ماذا نفعل بها؟ هل تربط وسائل التواصل الاجتماعي بيننا، أم تقوض الديمقراطية؟ هذا سؤال جيد لمارك زوكيربيرغ، مؤسس فيسبوك، وهو يدلي بشهادته أمام الكونغرس. ما أكثر ما كان يهتم به زوكيربيرغ؟ كسب المال، أو الاتجار ببياناتنا، وبيعها، وليس الربط بين الناس كما يدعي.”

ولفت الخبير الاقتصادي جيفري ساكس الى أن التعاون هو السبيل الوحيد لتحقيق التقدم والتحرك قدما. وذكر أن أهداف التنمية المستدامة تحدد “الوضع الوجودي في العالم” إذ تعالج الاحتياج الاقتصادي، والعدالة الاجتماعية، والقضايا البيئية، والتعاون السلمي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com