المصدر الأول لاخبار اليمن

بـ”طارق عفاش والحزام الامني”.. الإمارات تدشن موسم الدم في تعز

تعز – وكالة الصحافة اليمنية :

شهدت مدينة تعز صباح اليوم تظاهرة حاشدة تحت شعار(الحزام الامني وطارق عفاش وجهان لعملة واحدة) بناء على دعوة وجهها حزب الاصلاح للتظاهر رفضا لتواجد طارق صالح في المحافظة.

 جاءت هذه التظاهرة في اطار الصراعات الدائرة بين الجماعات المنضوية تحت راية التحالف، على خلفية توجهات الاحتلال الاماراتي الاخيرة لإنشاء حزام امني في تعز على غرار المحافظات الجنوبية، وبما يؤدي إلى سحب بساط السيطرة من حزب الاصلاح في المحافظة  لصالح تعزيز هيمنة الاحتلال الاماراتي .

وكان خطباء المساجد التابعين لحزب الاصلاح قد دعوا خلال خطبة الجمعة امس الى الخروج في المظاهرة تعبيراً عن رفض ابناء المحافظة لإنشاء حزام امني، ومعارضة تواجد طارق صالح في محافظة تعز.

وفي تطور لافت علمت “وكالة الصحافة اليمنية” أن عادل العزي نائب ابي العباس رفض اوامر صادرة من عدنان الحمادي قائد  اللواء(35) التابع لمسلحي التحالف بنقل مجاميع تابعة لجماعة ابو العباس من جبهتي الصلو وحيفان  إلى جبهات في اطراف المحافظة .

يأتي ذلك عقب صدور اوامر من قبل الاحتلال الاماراتي لجماعة ابو العباس بإجراء غربلة للجماعة بغرض انتقاء الافراد المناسبين لتشكيل قوة الحزام الامني في تعز.

يذكر أن ملامح حضور الاحتلال الاماراتي في تعز قد ظهرت منذ قرابة شهر على شكل إغتيالات لكوادر من حزب الاصلاح والتي كان اخرها اغتيال امام وخطيب جامع العيسائي عمر دوكم ، والتي حمل حزب الاصلاح مسئولياتها على الاماراتيين ، في إطار ما وصف ( حملة تهيئة المناخ للاحتلال الاماراتي  للسيطرة على محافظة تعز) بتواطؤ المحافظ المعين من قبل الرئيس المستقيل هادي امين محمود على حد تعبير قيادات حزب الاصلاح.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com