المصدر الأول لاخبار اليمن

في قمة الظهران.. غاب العرب وحضرت اسرائيل

وكالة الصحافة اليمنية..خاص..

اعتبر الجبير أن الأزمة الخليجية مع دولة قطر “قضية صغيرة جداً” مبرراً بذلك عدم طرحها على جدول أعمال القمة العربية الـ29 التي استضافتها بلاده في مدينة الظهران، معتبراً في نفس الوقت بأن نشاطات قطر مرفوضة مطالباً إياها بالكف عن دعم المتطرفين محملاً الدوحة مسئولية الحصار والقطيعة التي تعرضت لها من قبل مصر والسعودية والامارات والبحرين.

وتناقلت تقارير اخبارية اليوم الاحد بأن اسرائيل حضرت في قمة الدمام التي بينما غابت عنها قطر والجزائر والمغرب والعراق وسلطنة عمان ، واعتبروا تسميتها بـ “قمة القدس” دليل واضح على أن الزعماء الذين اجتمعوا فيها لم يناقشوا سوى “صفقة القرن” التي اعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتشرف على تنفيذها المملكة السعودية.

واستنادا الى تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الأخيرة والتي أقر فيها بحق إسرائيل العيش بسلام في أرضها، دعت صحيفة “الرياض” السعودية القادة العرب إلى ضرورة التطبيع مع إسرائيل، معتبرة أنه لا يوجد أمامهم خيار سوى السلام معها.

وقالت الصحيفة في مقال لنائب رئيس التحرير أحمد الجميعة بعنوان: قمة الظهران…سلام مع إسرائيل ومواجهة مع إيران” إنه “على العرب أن يدركوا أن إيران أخطر عليهم من إسرائيل، وتحديدا الأيديولوجيا التي تحملها في طريق التمدد والهيمنة والنفوذ”، داعية الزعماء العرب المجتمعين في قمة “الظهران” بإقرار التطبيع مع إسرائيل.

وقال مراقبين إنها قمة بيع القدس، وأنها لو لم تكن كذلك لما تغيب عن المشاركة فيها ستة من القادة العرب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com