المصدر الأول لاخبار اليمن

الكسارة تبتلع المزيد من القيادات العسكرية في مأرب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

لقي قائد عسكري بارز في قوات التحالف، اليوم السبت، مصرعه في جبهة الكسارة غربي مدينة مأرب.

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن قوات التحالف تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، خلال زحوفاتها الفاشلة باتجاه الكسارة.

وأكدت المصادر، أن جبهة الكسارة تحولت إلى محرقة حقيقة للعديد من القادة العسكريين في صفوف التحالف، أخرهم كان مصرع أركان حرب ما يسمى “لواء الصقور” العميد معين محمد الواري، و الذي يتولى ايضاً مهمة قيادة قوات التحالف في جبهة هيلان، والرائد إبراهيم اسماعيل الواري قائد كتيبة في لواء الصقو، والنقيب عنتر عمر صالح مقبل عرومه، والملازم عبدالكريم عامر، والملازم عبدالسلام سعد مراد العبدي، والملازم زياد ابراهيم القارص.

وأوضحت المصادر، أن العميد الواري من أكبر قيادات حزب الإصلاح في محافظة ريمة، وكان من أبرز المعارضين لإجراءات التحالف باستقدام تعزيزات عسكرية من المحافظات الجنوبية.

حيث سبق للعميد “الواري” أن أدلى بتصريحات صحفية، في 26 أغسطس 2020. أبدى خلالها معارضته الصريحة لاستقدام أي تعزيزات عسكرية من المحافظات الجنوبية. قائلاً ” أن من يطالب التحالف بالتعزيزات البشرية من الجنوبيين هو يريد الفوضى في مدينة مارب على غرار ما يحدث في المحافظات الجنوبية” حسب قول الواري.

الجدير بالذكر أن قوات التحالف تعايش موقفاً صعباً، في مأرب، في ظل التقدمات المتسارعة التي تحرزها قوات حكومة صنعاء باتجاه مدينة مأرب.

قد يعجبك ايضا