المصدر الأول لاخبار اليمن

تسريبات دبلوماسية: الامارات تعمل على تفكيك الدولة السعودية

وكالة الصحافة اليمنية// تواصل صحيفة الاخبار اللبنانية نشر سلسلة من التسريبات الهامة والخطيرة المتعلقة بما يحدث في المنطقة العربية، التسريبات التي تنشر باسم “الامارات ليكس” نشرت معلومات دبلوماسية حول الامارات والسعودية. حيث كشفت الصحيفة في عددها الصادر، أمس الاثنين، تحت عنوان ” السفير الكويتي: ابن زايد يعمل على تفكيك السعودية”، تفاصيل سرية عن برقية صادرة […]

وكالة الصحافة اليمنية//

تواصل صحيفة الاخبار اللبنانية نشر سلسلة من التسريبات الهامة والخطيرة المتعلقة بما يحدث في المنطقة العربية، التسريبات التي تنشر باسم “الامارات ليكس” نشرت معلومات دبلوماسية حول الامارات والسعودية.

حيث كشفت الصحيفة في عددها الصادر، أمس الاثنين، تحت عنوان ” السفير الكويتي: ابن زايد يعمل على تفكيك السعودية”، تفاصيل سرية عن برقية صادرة من السفارة الأردنية يوم 20 أيلول 2017، أورد فيها السفير الأردني في بيروت نبيل مصاروه تقريرا لوزارة خارجيته عن فحوى اللقاء مع السفير الكويتي في بيروت عبد العال القناعي.

و في التقرير الدبلوماسي للسفير الأردني ورد أنه التقى ظهر الأربعاء الموافق 20/9/2017، سفير دولة الكويت السيد عبد العال القناعي الذي يعد من المقربين من الشيخ صباح الأحمد الصباح. وتداول الطرفان مختلف القضايا ومن أهم ما جاء في التقرير أن الشيخ صباح خلص إلى أن الولايات المتحدة والسعودية والإمارات لا تريد إيجاد حل للأزمة الخليجية مع قطر.

وأكد السفير الكويتي في حديثه أن السعودية خسرت في كل مكان وخصوصا في لبنان وهي تحاول عبر موفدها الملكي حفظ ما تبقى من ماء وجهها بعد الأخطاء الأخيرة التي ارتكبتها مع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري.

واعتبر السفير الكويتي أن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد يقوم بالعمل على تفكيك المملكة العربية السعودية.

ومن جهة أخرى، قال السفير الكويتي إن السعودية اكتشفت بمحض الصدفة أن أحد شيوخ آل ثاني يعيش في بلادها وحاولت اعتماده كبديل عن أمير قطر وذلك بعد استدعائه للقاء الملك السعودي، لكن القيادة السعودية خلصت إلى عدم إمكانية الاعتماد على هذه الشخصية كبديل عن الأمير القطري، لذلك اتجهوا إلى خيار آخر وهو ابن أحد الشيوخ الآخرين الذي يمت بصلة إلى الشيخ سحيم (وزير الخارجية السابق) للقيام بدعمه والترويج له لأحقيته بقيادة البلاد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com