المصدر الأول لاخبار اليمن

مدير شركة النفط : غرامات سفن الوقود المحتجزة لدى التحالف تجاوزت الـ 34 مليون دولار

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية عمار الاضرعي ان غرامات تأخير سفن  الوقود التي يحتجزها التحالف حالياً بلغت 34 مليون وخمسمائة الف دولار بما يعادل 21 مليار ريال يمني .

 

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمها موظفو شركة النفط اليمنية ونقاباتها وهيئاتها اليوم امام مكتب الامم المتحدة في صنعاء عقب صلاة الجمعة الـ 79 التي حملت عنوان ” امريكا تحتجز سفن النفط 4 ” .

 

وأوضح الاضرعي ان دول التحالف لم تسمح بدخول لتر واحد من الوقود الى ميناء الحديدة منذ 71 يوماً .. محذراً من إنهيار كامل للقطاعات الخدمية  خلال الايام القادمة جراء نفاذ الوقود .

 

ولفت الاضرعي الى ان غرامات إحتجاز سفن  الوقود منذ بداية يناير2021  بلغت ثلاثة عشر ضعف قيمة السفينة مليحة المقدمة مساعدات في شهر ديسمبر العام 2020.

 

وذكر الاضرعي ان الامم المتحدة تقدم من مكاتبها تقارير مضللة وتستغل التقارير الاعلامية الدولية  والتي كان اخرها تقرير الصحفية نعمة باقر في قناة الـ CNN  وتوظيفها  لجلب المساعدات من المانحين .

 

واشار الاضرعي الى تسليم منسق الشؤون الانسانية في اليمن ويليام ديفيد خلال اللقاء الاخير بعض التقارير الدولية التي اثبتت ان لا جدوى من المساعدات الانسانية في ظل الحصار ومنها تقرير جامعة هارفارد الامريكية وكذلك دراسة البنك الدولي ودراسة الوكالة الامريكية للتنمية .

 

وطالب الاضرعي  الامم المتحدة القيام بمعايرة المبادئ الانسانية لكافة العاملين لديها وفي كافة مكاتبها  ومكاتب الشؤون الانسانية في الجمهورية اليمنية كونهم  حينما يصلون الى الملف الانساني اليمني تتبخر كل مبادئهم .

 

 

أثناء الوقفة الاحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة

وحمل الاضرعي الامم المتحدة الى جانب دول التحالف وعلى راسها الولايات المتحدة الاميركية المسؤولية الكاملة  في استمرا ر القرصنة البحرية على سفن الوقود والدواء والغذاء الواردة الى ميناء الحديدة.

 

وجدد مطالبة أحرار العالم للوقوف مع أبناء الشعب اليمني وفضح قوى التحالف وعلى راسها الولايات المتحدة الأمريكية في استمرار الحصار والقرصنة على سفن الوقود والغذاء والدواء .

 

الى ذلك أكد البيان الصادرعن الهيئات النقابية لشركة النفط استمرار الوقفات الاحتجاجية والاعتصام المفتوح امام مكتب الامم المتحدة حتى يتم إطلاق كافة السفن النفطية .

 

وجدد البيان مطالبة الامم المتحدة برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وميناء راس عيسى وتحييد الاقتصاد من الاستهداف .

قد يعجبك ايضا