المصدر الأول لاخبار اليمن

الأردن.. مسيرات ليلية غاضبة تطالب بإسقاط الحكومة عقب فاجعة مستشفى السلط

عمان/وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت العاصمة الأردنية عمان وعدة محافظات في المملكة ليل السبت، مظاهرات احتجاجية كسرت حظر التجول الذي فرضته السلطات لاحتواء تفشي كورونا، طالبت بإسقاط الحكومة إثر فاجعة مستشفى السلط التي راح ضحيتها 7 مرضى نتيجة نفاد الأوكسجين في خزانات المستشفى.

ففي عمان، خرج المئات من مناطق عدة بعد صلاة العشاء لا سيما من منطقة حي الطفايلة، في مسيرات احتجاجية اتجهت صوب منطقة وسط البلد، مرددين هتافات تطالب بإقالة حكومة بشر الخصاونة، بسبب طريقة إدارتها لأزمة كورونا وتسببها بفاجعة مستشفى السلط، رافضين تحميل وزير الصحة وحده مسؤولية ما حدث.

ونشر نشطاء على مواقع التواصل، صورا لتظاهرات حاشدة في عدة محافظات لا سيما الكرك والطفيلة ومعان (جنوب) ومحافظات أخرى في الشمال مثل إربد والمفرق، جميعها كسرت حظر التجول المفروض، ورددت هتافات انتقدت طريقة إدارة الحكومة لأزمة كورونا، مشيرين إلى أن ذلك كان سببا مباشرا لما حدث في مستشفى السلط.

وشهدت منطقة وسط البلد في العاصمة عمان، انتشارا أمنيا مكثفا، ولم تسجل بعد أي حالات اشتباك بين قوات الأمن والمتظاهرين.

وتأتي المظاهرات، عقب قرار لمدعي عام السلط، بتوقيف 5 مسؤولين في مستشفى السلط ، مسندا إليهم تهمة التسبب بالوفاة بالاشتراك، المكرر 7 مرات.

وأوضح أن المسؤولين الخمسة هم، مدير المستشفى ومساعده لشؤون الخدمات والتزويد ومساعده للشؤون الطبية، ومساعده للشؤون الإدارية ومسؤول التزويد في المستشفى.

وأضاف العبداللات في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية أن المدعي العام قرر توقيفهم لمدة أسبوع في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل.

وأكد أن التحقيق مازال جاريا ومستمرا لتحديد من ستثبت عليه المسؤولية.

وفي وقت سابق أعلن رئيس الوزراء بشر الخصاونة توقيف مدير صحّة البلقاء عن العمل لحين استكمال إجراءات التحقيق في الحادثة، التي أثارت غضبا شعبيا واسعا ودعوات لإقالة الحكومة الأردنية.

قد يعجبك ايضا