المصدر الأول لاخبار اليمن

إحصائية لعدد خسائر قوات التحالف في مأرب خلال الـ 72 الساعة الماضية (أسماء+صور)

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

لقي عدد كبير من القيادات العسكرية البارزة التابعة لقوات التحالف وعناصر تنظيم القاعدة، خلال الثلاثة الأيام الماضية، مصرعهم في المعارك التي شهدتها أطراف مدينة مأرب الشمالية والغربية.

 

مصادر مطلعة قالت لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، اليوم السبت، إن قوات التحالف وتنظيم القاعدة، تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، جراء المعارك الأخيرة ضد قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، في جبهات نخلا وأسفل وادي جبل المشجح.

 

قتلى التحالف

 

وسقط من قوات التحالف في تلك المعارك 154 قتيل وجريح بينهم قادة عسكريون برتبة أركان ألوية وقادة كتائب.

وكشفت المصادر، أن من بين أبرز قتلى قوات التحالف القيادي عبدالعظيم محمد الحنيشي، والقيادي مرزوق علي بن علي داجي، وضيف الله الجماعي، ومحمد يحيى صالح الروحاني، وعبدالرزاق علي احمد ثعيل، وايوب ناجي مقحط، والملازم خالد صالح اليماني، ومبخوت بن صالح ديمان العقيلي، وناجي عمر عبدالله الحمصي الحداد، ورايد محمد عبدالله المحيقني اليوبي.

قتلى تنظيم القاعدة

كما فقد تنظيم القاعدة في المعارك التي شهدتها مناطق وادي نخلا والطلعة الحمراء خلال الثلاثة الأيام الماضية، عدداً من قادته البارزين، بعضهم أمراء مجاميع مسلحة تم استقدامهم من محافظات حضرموت وشبوة وأبين والبيضاء.

وسقط في تلك المعارك عشرات القتلى من أمراء ومسلحي القاعدة ممن قام التنظيم الإرهابي بتجنيدهم في صفوفه في مناطق وادي عبيدة، أبرزهم سعيد حمد جابر حصيان، وحمد محسن حمد مبارك العرادة، وخالد محمد علي الجرادي، وعلي راشد أحمد الهميس الحارثي، ومجاهد علي سالم العبيدي، وسيف علي الثماني غزيل، اسامه علوي السعيدي، وسعيد علي مبارك العيال، وفريد سعد علي الجرادي، وعلي محمد يحيى الطويل، وعلوي السلامي.

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا