المصدر الأول لاخبار اليمن

القوات السعودية تسيطر على الحدود اليمنية مع عمان

خاص: المهرة :وكالة الصحافة اليمنية أفاد مصدر محلي بأن القوات السعودية بدأت اليوم الخميس نشر المئات من قواتها في المنافذ اليمنية الحدودية مع سلطنة عمان، شرقي اليمن. وأكد المصدر لـ” وكالة الصحافة اليمنية” بأن قيادة القوات السعودية في محافظة “المهرة” باشرت بتوزيع ونشر المئات من الجنود السعوديين مدعمين بالعربات والمدرعات على الحدود الشرقية مع سلطنة […]

خاص: المهرة :وكالة الصحافة اليمنية

أفاد مصدر محلي بأن القوات السعودية بدأت اليوم الخميس نشر المئات من قواتها في المنافذ اليمنية الحدودية مع سلطنة عمان، شرقي اليمن.

وأكد المصدر لـ” وكالة الصحافة اليمنية” بأن قيادة القوات السعودية في محافظة “المهرة” باشرت بتوزيع ونشر المئات من الجنود السعوديين مدعمين بالعربات والمدرعات على الحدود الشرقية مع سلطنة عمان، بالإضافة إلى عدد من المنافذ والموانئ البحرية الهامة “نشطون وسيحوت”.

وكانت قد وصلت إمدادات عسكرية سعودية ضخمة من العربات والمدرعات والمئات من الجنود على متن سفينة سعودية  إلى ميناء “نشطون” البحري، وذلك لتعزيز الرقابة على المنفذ الحدودي بين اليمن وسلطنة عمان، يوم أول من أمس الثلاثاء، بحسب المصادر.

وتسعى السعودية إلى إنشاء قاعدة عسكرية في منطقة “سيحوت” شرق اليمن، وذلك لتأمين ما يعرف ذلك بمشروع إنشاء “قناة سلمان” البحرية والتي ستربط الخليج العربي بالمحيط الهندي، عبر ساحل المهرة وذلك كممر بديل لـ” مضيق هرمز” الذي تشرف عليه “إيران”، والتي كانت قد أجرت مسوحات ميدانية من الربع الخالي باتجاه “المهرة” بعد أن تم نشر وحدات عسكرية سعودية في المناطق التي ستمر بها القناة المفترضة.

وتعرف محافظة المهرة” بأنها “بوابة اليمن الشرقية”، إلى جانب وجود منفذين بريين فيها مع سلطنة عُمان، وامتلاكها أطول شريط ساحلي في اليمن يقدر بـ 560 كيلومترا على بحر العرب وميناء نشطون الهام، والذي تعد “المهرة” ثاني أكبر محافظة يمنية من حيث المساحة بعد محافظة حضرموت، وتشهد استقرارا أمنيا نوعيا.

قد يعجبك ايضا