المصدر الأول لاخبار اليمن

“بالصور” مهرجان كرنفالي ثقافي ورياضي كبير بمدينة زبيد غرب الحديدة

//الحديدة//وكالة الصحافة اليمنية//  أقامت مديرية زبيد التاريخية وجمعية الحصيب للتراث والفنون الشعبية غرب محافظة الحديدة اليوم الجمعة مهرجانها الثاني العلمي والثقافي سياحي والرياضي بحضور رسمي وشعبي كبير استمراراً للصمود والثبات وتدشينا للعام البالستي الرابع في وجه العدوان الأمريكي السعودي. وتخلل المهرجان الذي أقيم برعاية من وزارة الثقافة ومحافظة محافظة الحديدة فقرات متنوعة شملت أكثر من […]

//الحديدة//وكالة الصحافة اليمنية//

 أقامت مديرية زبيد التاريخية وجمعية الحصيب للتراث والفنون الشعبية غرب محافظة الحديدة اليوم الجمعة مهرجانها الثاني العلمي والثقافي سياحي والرياضي بحضور رسمي وشعبي كبير استمراراً للصمود والثبات وتدشينا للعام البالستي الرابع في وجه العدوان الأمريكي السعودي.

وتخلل المهرجان الذي أقيم برعاية من وزارة الثقافة ومحافظة محافظة الحديدة فقرات متنوعة شملت أكثر من 20 نشاطا متنوعا في مختلف المجالات منها ( علمي ـ ثقافي ـ سياحي ـ رياضي).

وتنوع زخم المهرجان في التراث المعماري بداخلة مجموعة من النقوش والزخارف  الجدارية والخشبية, كما احتوى على الموروثات الشعبية الزبيدية ومحتويات البيت الزبيدي العريق والعادات والتقاليد, إضافة إلى منازل تحوي الحرف والصناعات القديمة,وكذا المكتبات والمخطوطات العلمية والثقافية بما فيها المساجد والمدارس العلمية, والأسواق الشعبية  الحدادة والنجارين والخياطين و الحبال والعطارة والمعاصر والخرازين واللحم والسمك والمواشي والعرابج والفحم وكلها من التراث القديم للمدينة.

 أبناء مدينة العلم والعلماء  خرجوا للاحتفال بذكرى اختطاط مدينة زبيد الصامدة الثابتة التي تعد من ارقى المدن التاريخية والأُثرية والعملية على مر العصور.

وخلال المهرجان رحب أبناء مديرية زبيد بدعوة الاخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن بالحشد والنفير العام والخروج  المشرف في مسيرة البنادق الحاشدة التي ستنطلق عصر الأربعاء القادم في محافظة الحديدة.

مؤكدين ثباتهم وصمودهم في وجه تحالف العدوان الأمريكي السعودي الغاشم جيلا بعد جيل دفاعا عن الأرض والعرض لتطهير اليمن من دنس الغزاة المحتلين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com