المصدر الأول لاخبار اليمن

اكاديمي يبشر بقرب موعد صرف رواتب اكثر من مليون موظف يمني

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//   كشف الاكاديمي عادل العماد عن جهود كبيرة تُبذل من طرفي الصراع وبتنسيقٍ اقليمي وأممي لاستئناف عملية صرف رواتب موظفي الدولة في كل مناطق اليمن.   وقال العماد في منشور على حائطه الشخصي في فيس بوك : “هناك جهودٌ كبيرةٌ تُبذل من طرفي الصراع وبتنسيقٍ اقليمي وأممي لاستئناف دفع رواتب حوالي […]

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشف الاكاديمي عادل العماد عن جهود كبيرة تُبذل من طرفي الصراع وبتنسيقٍ اقليمي وأممي لاستئناف عملية صرف رواتب موظفي الدولة في كل مناطق اليمن.

 

وقال العماد في منشور على حائطه الشخصي في فيس بوك : “هناك جهودٌ كبيرةٌ تُبذل من طرفي الصراع وبتنسيقٍ اقليمي وأممي لاستئناف دفع رواتب حوالي مليون موظف حكومي،وقد اطّلعتُ على طرفٍ مِنها، ونسأل الله لهذه المساعي التوفيق فلازال أمامها كثيرٌ مِن التحدّيات وأوضاعُ الناس لم تعد تحتمل المزيد”.
وبحسب ما ورد في منشور العماد فإن الرواتب سيتم دفعها بحسب كشوفات عام 2014م.

 

كما أكدت مصادر في البنك المركزي اليمني المستنسخ في عدن ” أن هناك ترتيبات يقوم بها البنك المركزي بدعم دولي لاستئناف دفع رواتب نحو مليون من موظفي الدولة في العاصمة صنعاء وبقية مناطق الجمهورية، بعد توقف دام لما يزيد عن عام ونصف العام ، إلا أن ذلك لا يعني انفراجة كاملة في ظل وجود تحديات أمام تنفيذ الاتفاقات المبدئية”.

 

وفي ذات السياق قال مدير قسم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي جهاد أزعور إنّ صندوق النقد يعمل مع “بنك عدن المركزي” و”حكومة بن دغر” على تصميم إدارة الإطار المالي من أجل توزيع رواتب (موظفي الدولة)، واستيراد السلع والأدوية.

 

ويعتقد موظفوا القطاع العام في المحافظات الشمالية أن بنك هادي وحكومته المستنسخة غير صادقين في مسألة صرف المرتبات ، لأنهم كانوا سبباً رئيسياً في قطع المرتبات ، وحرمان عشرات الآلاف من الأسر اليمنية من مصدر عيشها.

وسبق لحكومة هادي إعلان تحركها لصرف المرتبات لجميع الموظفين اكثر من مرة خلال العامين الماضيين إلا أن وعودها تنتهي بنهب اعضاء الحكومة والقوات الموالية للتحالف للأموال المرسلة الى البنك المركزي المستنسخ في عدن.

قد يعجبك ايضا