المصدر الأول لاخبار اليمن

منع بن سلمان من السفر وسط توتر متصاعد بين العائلة الحاكمة

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت مصادر عن صدور قرار بمنع الأمير سلطان نجل الملك سلمان من السفر وسط تصاعد التوتر في العائلة الحاكمة.

وذكر موقع “سعودي ليكس” إن القرار أصدره ولي العهد محمد بن سلمان على خلفية تحركات سرية للأمير سلطان لتعزيز نفوذه.

والأمير “سلطان بن سلمان” هو الابن الثاني للملك “سلمان بن عبدالعزيز” ووالدته هي الأميرة “سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري”، وهو رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء.

 

وأوضح الموقع أن الأجواء داخل العائلة الحاكم تشهد ارتباكاً شديداً في الأيام الأخيرة انعكس على الديوان الملكي الذي يشهد تحركات مكثفة لبن سلمان لرصد وتقييد منافسيه.

وسبق أن أبرز تقرير سويسري عن شن بن سلمان حملة اعتقالات استهدفت أقرب منافسيه على العرش شملت أمراء بارزين قد ينافسوه على خلافة والده “سعيا منه لاستباق أي محاولة انقلاب ضده”.

 

واعتبرت صحيفة “نويه تسورخر تسايتونغ” أن هذه المحاولة الانقلابية ليست بالمفاجأة في ظل السياسات المتناقضة، التي ينتهجها بن سلمان والتي لا يتراجع عن تنفيذها ولو بالعنف”.

وقال مراسل شؤون الشرق الأوسط كريستيان فايسفلوغ في الصحيفة إن بن سلمان صنع أعداء له في السنوات الأخيرة، وقد أثار مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في تشرين أول/أكتوبر 2018 تساؤلات حول مدى قدرة ولي العهد على قيادة شؤون البلاد.

 

وأضاف “في إطار سعيه الدؤوب للوصول إلى السلطة قام بن سلمان بانقلاب آخر لإبعاد أي منافس له عن دائرة الحكم، حيث اعتقل 20 أميرًا سعودياً والعشرات من ضباط الجيش ومسؤولين من وزارة الداخلية”.

وأشار إلى من بين الأمراء البارزين أحمد بن عبد العزيز، الأخ الأصغر لبن سلمان، وولي العهد السابق محمد بن نايف.

قد يعجبك ايضا