المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير إعلام “هادي” يرفض طلب المحافظ “لملس” ويلغي تراخيص الصحف في عدن

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

في إطار المعارك بين “الانتقالي الجنوبي” وجماعة الاخوان، رفض وزير الاعلام في ” حكومة هادي” معمر الارياني طلبا تقدم به محافظ عدن “أحمد لملس” لمنح تراخيص لبعض الصحف الصادرة في المحافظات الجنوبية.

 

وجاء رفض”الارياني” الأحد، على صيغة الغاء لكل التعميمات الصادرة من مكتب الإعلام في محافظة عدن والتي منحت تراخيص لعدد من وسائل الاعلام للعمل في المحافظة، وهو ما اعتبره الارياني تهميش واستبعاد له ولقراراته مؤكدا بأن “القرار قراره هو لا قرار المكتب”.

 

ناشطون جنوبيون هاجموا الارياني” واعتبروا قراره بمنع منح التراخيص يكمم أفوه الصحافة في عدن وحرب إعلامية متعمدة لكافة الصحفيين والكتاب خصوصا المحسوبين على الانتقالي الجنوبي.

 

رئيس مركز “هنا عدن” الصحفي أنيس منصور هاجم الوزير الارياني بالقول :”رسالة لكل من يريد قمع حرية الكلمة والصحافة لا داعي للوعيد والنذير لن تكمموا الافواه ولن تغيروا قناعات الاحرار ولن تستطيعوا إخفاء الحقيقة في زمن ثورة المعلومات والسيوشال ميديا فكل مواطن صحفي بكاميرا الهاتف النقال يصور وينشر وينقل من قلب الحدث، انتهى زمن الاستبداد”.

 

أما الصحفي “فتحي بن لزرق” فقد أعتبر تعميم الأرياني جزء من اعلام فاشل قائلا : ” يتداول البعض منذ يوم اسمي ضمن قوام هيئة للإعلام التابعة الإنتقالي، هذه الكيانات، امران اثنان لايمكن القبول بهما الأول ان تكون جزء من إعلام معادي لوطنك والثاني ، تكون جزء من إعلام فاشل وهزيل وغير قادر ولو على اداء رسالته بحدها الأدنى”.

 

فيما اعتبر أخرون قرار الارياني “اهانه متعمدة لمحافظ عدن  ولكافة المؤسسات الإعلامية في عدن”.

قد يعجبك ايضا