المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤول محلي يكشف عن مخطط تسليم مديريات أبين للقاعدة وداعش

أبين // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف مسؤول محلي، في محافظة أبين عن مخطط تسليم مديريات المحافظة للتنظيمات الإرهابية، وحصول عناصر القاعدة وداعش على منفذا بحريا في سواحل أبين المطلة على بحر العرب.

 

وقال وكيل أول محافظة أبين، صالح الجنيدي، “وصلت دفعتان من العناصر الإرهابية المتطرفة الأجنبية إلى سواحل أبين، خلال اليومين الماضيين”، مرجحا أن تلك العناصر قادمة من سوريا للقتال في صفوف مسلحي التحالف.

 

وأشار إلى أن العشرات من العناصر الأجنبية تم نقلها عبر المناطق الحدودية الواقعة بين محافظتي أبين والبيضاء، وايصالهم إلى معاقل القاعدة في منطقة الصومعة وذي ناعم بالبيضاء.

 

وأوضح أن قيادات الإصلاح العسكرية في أحور قامت بنقلهم وتسهيل وصولهم أثناء عملية إنزال بحري لسفن مجهولة في سواحل أبين خلال الأسابيع الماضية، بحسب “قناة المسيرة”.

 

وبين الجنيدي أن سواحل أحور والمناطق الواقعة تحت سيطرة الإصلاح تشهد حراكاً نشطاً للتنظيمات الإرهابية من عناصر القاعدة وداعش، محذرا من مخطط تسليم المحافظة للتنظيمات الإرهابية في ظل الانكسارات العسكرية التي يتعرض لها التحالف في مختلف الجبهات، أبرزها جبهة مأرب.

 

ودعا وكيل اول محافظة أبين، أبناء المحافظة الأحرار إلى كشف تحركات التنظيمات الإرهابية، ومنعها من استحداث معسكرات ومراكز استقطاب وتدريب جديدة بتمويل من التحالف.

 

وكانت قد تمكنت حملة عسكرية وأمنية تابعة للإصلاح من فرض سيطرتها مارس الماضي على مديرية أحور التي تعتبر البوابة الساحلية الشرقية لجبهة أبين، وانتزاعها من مليشيا “الانتقالي الجنوبي”، بعد هجمات استهدفت نقاطها العسكرية في عدد من المديريات.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com