المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي في حركة حماس: سنلتقي مع أحرار اليمن في باحات الأقصى

متابعات// وكالة الصحافة اليمنية//

 

دعا القيادي في حركة حماس ووزير الأوقاف الفلسطيني السابق الدكتور “إسماعيل رضوان” إلى تشكيل أكبر تكتل عربي وإسلامي على رأسه محور المقاومة، لتحرير فلسطين ومواجهة المخاطر التي تتهدد الأمة، رافضا تحالف العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.

 

 

وقال رضوان، في كلمة متلفزة ألقاها خلال المسيرات المليونية التي خرجت في العاصمة اليمنية صنعاء وبقية المحافظات، عصر اليوم الجمعة، بمناسبة يوم القدس العالمي :”ندعو إلى تحقيق الوحدة الإسلامية، وتشكيل أكبر تكتل عربي وإسلامي على رأسه محور المقاومة لصياغة استراتيجية التحرير والمواجهة الشاملة.

 

وأضاف نرفض العدوان على اليمن الشقيق، ويجب أن يقف هذا العدوان وهذه الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني.

 

وتابع قائلا: إن المعارك التي تخاض في المنطقة هي من أجل القدس وفلسطين، فتحية لكم أيها اليمنيون على دعمكم فلسطين وتقديمكم الشهداء من أجلها.

 

وتوجه خلال كلمته بالتحية للشعب اليمني وشعوب الأمة التي خرجت في يوم القدس العالمي، الذي اعتبره الإمام الخميني يوما للوحدة الإسلامية وتذكيرا بواجب المسلمين في تحرير القدس.

 

وأكد عضو حركة حماس أن المقاومة الفلسطينية بخير، وتراكم القوة وتعد نفسها لمعركة وعد الآخرة، داعيا الأمة لتحقيق الوحدة الإسلامية ودعم مقاومة وصمود شعبنا الفلسطيني والدفاع عن القدس والمسجد الأقصى، مشددا على أن القدس وفلسطين هي قضية الأمة المركزية، ومحور الصراع مع الاحتلال الصهيوني، وأن القدس كانت وستبقى عربية إسلامية، وهي العاصمة الأبدية لفلسطين.

 

وفي ختام كلمته حيا الدكتور “إسماعيل رضوان” بالقول: التحية لأهلنا في اليمن، يمن البطولة والفداء والجهاد والمقاومة، وسنلقاكم في ساحات المسجد الأقصى محررين بإذن الله.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com