المصدر الأول لاخبار اليمن

كيف تعاطت الصحافة البريطانية والأمريكية مع خبر قصف عرس بني قيس بمحافظة حجة اليمنية

ترجمة خاصة- وكالة الصحافة اليمنية:
سنعرض في التقرير الآتي اليوم كيفية تعاطي الصحف ووسائل الاعلام الغربية الناطقة باللغة الإنكليزية مع قصف التحالف لعرس مديرية بني قيس بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية


ذي إندبندنت البريطانية: اليمن: “مقتل ما لا يقل عن 20 شخصاً من بينهم العروس” بعد غارة جوية قادها التحالف الذي تقوده السعودية على حفل زفاف

قالت هذه الصحيفة نقلا عن مسؤولون في مجال الصحة أن 20 شخصا على الأقل من بينهم العريس قتلوا عندما وقع هجوم جوي شنته قوات التحالف بقيادة السعودية على حفل زفاف في شمال اليمن.

وقالت الصحيفة أن معظم القتلى هم من النساء والأطفال الذين تجمعوا في خيمة نُصبت لإقامة حفل زفاف في مديرية بني قيس ، وفقا لما ذكره مسؤول صحي بارز في محافظة حجة الشمالية الغربية.

ونقلت الصحيفة عن مدير المستشفى محمد الصوملي إن العريس و 45 جريحا آخرين نقلوا إلى المستشفى الجمهوري المحلي.

وأفادت التقارير أن ثلاثين من المصابين هم من الأطفال ، وبعضهم في حالة حرجة بعد أن عانى من تقطع الأطراف وجروح بالشظايا.

موقع ميدل إيست آي: قصف حفل زفاف يمني من قبل التحالف السعودي ، مما أسفر عن مقتل 20 على الأقل

يقول شهود عيان إن عشرات الجرحى والعديد من الأشخاص الآخرين ربما قتلوا في هجوم على حجة شمال غرب اليمن

وقال سكان ومصادر طبية أن غارات جوية نفذها التحالف العسكري بقيادة السعودية قد قتلت 20 على الأقل استهدفت حفل زفاف في قرية بشمال غرب اليمن في ساعة متأخرة يوم الأحد.

وقال رئيس المستشفى الجمهوري في محافظة حجة التي تسيطر عليها جماعة الحوثي لرويترز عبر الهاتف أن المستشفى استقبل 40 جثة معظمها ممزقة الى قطع وأن 46 شخصا اصيبوا بينهم 30 طفلاً في ضربات جوية ضربت تجمع الزفاف.

 

وكالة الأسوشيتد برس: مقتل ما لا يقل عن 20 شخصا في غارة جوية على زفاف يمني حسب قول مسؤولين

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية عن الأسوشيتد برس تقرير تغطيتها للغارة الجوية القاتلة التي قضت على زفاف في بني قيس التابعة لمحافظة حجة اليمنية المحاذية للسعودية.

وتظهر الصور المروعة للقصف القاتل – وهو القصف الثالث الذي  يضرب المدنيين اليمنيين في الأيام الأخيرة – على وسائل الإعلام الاجتماعية

قال مسؤولو الصحة اليوم الاثنين إن غارة جوية شنها التحالف الذي تقوده السعودية أصابت حفل زفاف في شمال اليمن مما أسفر عن مقتل 20 شخصا على الأقل فيما ظهرت صورا مخيفة على وسائل الاعلام الاجتماعية من التفجير القاتل وهي الغارة  الثالثة التي تضرب المدنيين اليمنيين منذ مطلع الاسبوع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com