المصدر الأول لاخبار اليمن

حقوق الانسان تطالب مجلس الأمن الدولي بعقد جلسة طارئة

وكالة الصحافة اليمنية.. خاص.. اعتبرت وزارة حقوق الانسان في حكومة الانقاذ الوطني الجريمة التي رتكبتها طائرات التحالف في حفل زفاف في محافظة حجة عملاً ارهابياً مروعا. وطالبت الوزارة من المبعوث الدولي والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية الى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لاتخاذ قرارات فورية بإيقاف الحرب على اليمن ورفع الحصار الشامل المفروض على المنافذ البرية […]

وكالة الصحافة اليمنية.. خاص..

اعتبرت وزارة حقوق الانسان في حكومة الانقاذ الوطني الجريمة التي رتكبتها طائرات التحالف في حفل زفاف في محافظة حجة عملاً ارهابياً مروعا.

وطالبت الوزارة من المبعوث الدولي والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية الى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لاتخاذ قرارات فورية بإيقاف الحرب على اليمن ورفع الحصار الشامل المفروض على المنافذ البرية والبحرية والجوية من قبل دول التحالف.

وجددت الوزارة دعوتها الى تشكيل لجنة دولية محايدة لتقصي الحقائق والتحقيق في كافة الجرائم والانتهاكات التي من بينها جرائم اغتصاب وتدمير مقدرات الشعب اليمني.

وأدانت وزارة حقوق الإنسان بشدة الجريمة المروعة التي ارتكبها طيران التحالف باستهدافه حفل زفاف في منطقة الراقة بمديرية بني قيس في محافظة حجة والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن استهداف طيران التحالف لحفل الزفاف في حجة عملاً إرهابياً تتحمل مسئوليته القانونية الأمم المتحدة وهيئاتها وأجهزتها المختلفة.

وأشارت إلى أن دول التحالف تتعمد قتل الشعب اليمني وإبادته بشكل جماعي مستخدمة كل الوسائل والأسلحة المحرمة دولياً.

وحمل البيان المجتمع الدولي وعلى رأسه مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان مسئولية ما يتعرض له الشعب اليمني من قتل ممنهج من قبل دول التحالف .. مطالبة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بإطلاع المجتمع الدولي على هذه الجريمة والجرائم المماثلة لها والتي أودت بعشرات المواطنين الآمنين في حفلات الأعراس.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com