المصدر الأول لاخبار اليمن

سلطة عدن المحلية تدين ممارسات قوى الاحتلال اللاخلاقية

وكالة الصحافة اليمنية.. خاص..

أدانت السلطة المحلية في محافظة عدن الممارسات البشعة التي تنتهجها القوات التابعة لدول التحالف في المحافظات الجنوبية وعلى رأسها جريمة تعذيب واغتصاب اللاجئين الأفارقة.

واعتبرت تلك الممارسات بادرة خطيرة وشنيعة توحي بفقدان الأخلاق والإنسانية والعروبة والدين وكل قيم الإنسانية وتؤكد مدى الانحلال الأخلاقي والوضاعة والانحطاط التي وصلت إليه قوى الاحتلال والارتزاق في محافظة عدن وذلك في ارتكابهم أبشع الجرائم وممارسة أشنع الانتهاكات الصارخة في حق اللاجئين الأفارقة حيث قامت قوى الاحتلال والارتزاق ومناصريها بالاعتداء بالضرب واغتصاب المحتجزين وتهديد عمال الإغاثة وغيرها من الاعتداءات غير الإنسانية والتي تتنافى مع المبادئ الدينية والقوانين الدولية .

ودعت السلطة المحلية أبناء عدن الشرفاء وبقية المحافظات الجنوبية الى إدانة واستنكار الممارسات البشعة والوحشية التي تقترفها دول التحالف ومجنديها المأجورين بحق المواطنين اليمنيين واللاجئين القادمين من أفريقيا.

نص البيان:

في بادرة خطيرة وشنيعة توحي بفقدان الأخلاق والإنسانية والعروبة والدين وكل قيم الإنسانية وتؤكد مدى الانحلال الأخلاقي والوضاعة والانحطاط التي وصلت إليه قوى الاحتلال والارتزاق في محافظة عدن وذلك في ارتكابهم أبشع الجرائم وممارسة أشنع الانتهاكات الصارخة في حق اللاجئين الأفارقة حيث قامت قوى الاحتلال والارتزاق ومناصريها بالاعتداء بالضرب واغتصاب المحتجزين وتهديد عمال الإغاثة وغيرها من الاعتداءات غير الإنسانية والتي تتنافى مع المبادئ الدينية والقوانين الدولية .
أننا في السلطة المحلية بعدن إذ ندين ونستنكر كل هذه الممارسات والاعتداءات غير القانونية والإنسانية والتي تعد ثقافة دخيلة على أبناء عدن الشرفاء ومنحنى خطيرآ يؤكد على خطورة التطورات والانفلات الأمني وغياب سلطة القانون التي تشهدها محافظة عدن وانعكاس سلبي جراء استمرار الاحتلال الإماراتي بالعبث بالمحافظة وكل مقدراتها .
ونؤكد من خلال هذا البيان ان هذه الجريمة الشنيعة وما سبقها من جرائم وانتهاكات مارسها المحتل وأذنابه في المناطق والمحافظات المحتلة تندرج ضمن جرائم الحرب والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي وهو ما يتطلب تدخل سريع وعاجل للأمم المتحدة والقوى الدولية لوقف هذه الممارسات والانتهاكات التي تمارس وبشكل يومي في المحافظات الخاضعة للاحتلال .
وتكرر السلطة المحلية استنكارها لتلك الممارسات التي تهدف الى تحويل المحافظة إلى سجن كبير يمارس فيه أبشع الانتهاكات والاعتداءات غير الأخلاقية والإنسانية وبإشراف مباشر من قبل قوى الاحتلال وهو ما يؤكد خطورة المخطط الذي يسعى المحتل لفرضه على أبناء عدن وكذا تهديد السلم والأمن المحلي والدولي .
وتطالب السلطة المحلية بمحافظة عدن المؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان ومنظمة الهجرة الدولية بتحمل مسئوليتهم إزاء ما يرتكبه المحتل الإماراتي من جرائم بحق المدنيين في اليمن، وسرعة تشكيل لجنة تحقيق دولية وتقديم مرتكبي هذه الجرائم للعدالة لإنصاف الضحايا الأبرياء.
كما تدعوا السلطة المحلية بمحافظة عدن كافة الشرفاء من أبناء المحافظة والمحافظات الجنوبية المحتلة إلى إدانة هذه الممارسات الوحشية والتي تنقل صورة سيئة عن حقيقة محافظة عدن وأبنائها والتاريخ المشرف والعابق بالحضارة والمدنية والحرية والتعايش السلمي المشهود للمحافظة وأبنائها الأحرار كما ان هذه الممارسات الدنيئة تعبر عن نوايا خفيه يحاول المحتل تمريرها عبر هذه الممارسات والانتهاكات غير الأخلاقية ونشر ثقافة الكراهية والاقتتال في مدينة عدن المسالمة ودرة اليمن الباسمة .
والله الموفق والمستعان
صادر عن السلطة المحلية بمحافظة عدن بتاريخ 23/4/2018م

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com