المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل 11 طفلاً يتلقون العلاج النفسي من الصدمات نتيجة القصف الإسرائيلي على غزة

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

قال الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين “يان إيجلاند”  أن 11 طفلاً كانوا يتلقون استشارات في علاج الصدمات  قتلوا نتيجة غارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة.

وقال إيجلاند ، إن الأطفال تتراوح أعمارهم بين 5 و 15 عاما قتلوا وهم يحتمون داخل منازلهم.

وأضاف : “لقد شعرنا بالصدمة عندما علمنا أن 11 طفلاً كنا نساعدهم في مواجهة الصدمات قد تعرضوا للقصف أثناء وجودهم في المنزل واعتقدوا أنهم بأمان ، لقد رحلوا الآن ، قتلوا مع عائلاتهم ، ودفنوا بأحلامهم والكوابيس التي تطاردهم. ندعو إسرائيل إلى وقف هذا الجنون: يجب حماية الأطفال.

وطالب ” إيجلاند” إسرائيل بأن لا تكون منازلهم أو مدارسهم أهدافًا لقصفها، وقال: احفظوا هؤلاء الأطفال وعائلاتهم. توقفوا عن قصفهم الآن.

يذكر أن من بين الأطفال الذين تلقوا المشورة من مجلس اللاجئين النرويجي والذين قُتلوا في القصف الإسرائيلي ، لينا إياد شار البالغة من العمر 15 عامًا ، والتي قُتلت مع والديها في 11 مايو / أيار في حي المنارة بغزة.

وقُتلت هالة حسين الريفي ، 13 عاماً ، ليلة 12 مايو / أيار عندما استهدفت غارة جوية مبنى الصالحة السكني في حي تل الهوى بمدينة غزة.
كما أسفر الهجوم عن مقتل زيد محمد التلباني البالغ من العمر 4 سنوات ووالدته ريما التي كانت حاملاً في شهرها الخامس، لا تزال شقيقة زيد مفقودة ويُفترض أنها ماتت.

كما قتلت الغارات الجوية على شارع الوحدة وسط مدينة غزة ستة أطفال عمل معهم المجلس النرويجي للاجئين ، إلى جانب أفراد عائلاتهم.

ومن بين هؤلاء تالا أيمن أبو العوف ، 13 عامًا ، وشقيقها البالغ من العمر 17 عامًا ، الذي كان والده الدكتور أيمن أبو العوف ، مدير الطب الباطني في مستشفى الشفاء بغزة ، والذي قُتل أيضًا في الغارة الجوية.

وأسفر الهجوم نفسه عن مقتل رولا محمد الكولاك ، خمس سنوات ، ويارا ، تسع سنوات ، وحلا ، 12 سنة – جميعهم أخوات – مع ابنة عمهم هناء ، 14 عامًا ، وعدد من أقاربهم ، وكذلك الأختان ديما وميرا رامي الإفرنجي. 15 و 11 عاما ، والجارة دانا رياض حسن اشكنتنا ، تسع سنوات.

وفي نفس المنطقة في 17 مايو / أيار ، قُتلت رفيف مرشد أبو داير ، 10 أعوام ، طالبة أخرى يساعدها المجلس النرويجي للاجئين ، بعد أن أصابتها شظية هي وشقيقيها اللذين كانا يتناولان الغداء في حديقة مبنى غازي الشوا.

قد يعجبك ايضا