المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة رئاسة مجلس الشورى تستعرض تقرير لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

استعرضت هيئة رئاسة مجلس الشورى في  اجتماعها الدوري اليوم، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس تقرير  مشروع تقرير لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي حول “تداعيات وآثار العدوان على العملية التعليمية” .

 

واشتمل  التقرير على ثلاثة محاور: المعلم والكتاب المدرسي والإختبارات العامة.

وتضمن التقرير الإشارة إلى استمرار معاناة المعلمين الناجمة عن توقف مرتباتهم جراء نقل وظائف البنك المركزي إلى عدن، والذي انعكس على العجز التراكمي في الكفاءات والتخصصات.. لافتا إلى جهود الوزارة للتخفيف من معاناة المعلم وفقاً للإمكانات المتاحة بما يضمن إستمرار العملية التعليمية، بالإضافة إلى جهودها لتوفير الكتاب المدرسي وتجاوز عدد من التحديات التي تواجه عملية طباعته في هذه المرحلة.

ونوه التقرير بعملية حوسبة وأتمتة الإختبارات العامة بما يتوافق مع أنظمة التصحيح الإلكتروني ومواكبة المتغيرات والتطورات التي تتطلبها كافة العمليات الإختبارية تقنياً .

 كما اشتمل التقرير، على عدد من المقترحات والتوصيات والرؤى العملية الهادفة تطوير العملية التعليمية والتربوية وتجاوز التحديات وتداعيات آثار استمرار العدوان والحصار على العملية التعليمية.

وثمنت هيئة رئاسة المجلس جهود لجنة التربية والتعليم في إعدادها للتقرير، وأقرت إعادة التقرير إلى اللجنة لاستيعاب المقترحات والملاحظات الواردة عليه بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

قد يعجبك ايضا