المصدر الأول لاخبار اليمن

تواصل أعمال ترميم المباني التاريخية بمدينة زبيد

الحديدة/وكالة الصحافة اليمنية//

تفقد وكيل محافظة الحديدة عبد الجبار أحمد محمد اليوم الأوضاع بمديرية زبيد.

واطلع الوكيل عبدالجبار على أعمال صيانة المباني التاريخية في إطار مشروع ترميم وإعادة تأهيل مدينة زبيد التاريخية، بتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية بإشراف الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بالمحافظة.

كما تفقد وكيل محافظة الحديدة أعمال ترميم متحف زبيد الأثري والرصف للسوق القديم بمدينة زبيد التاريخية .. مشيداً بالجهود المبذولة للحفاظ على المدينة التاريخية.

وشدد على ضرورة أن تكون أعمال الترميم مطابقة للمواصفات والاشتراطات المعتمدة بما يحافظ على النمط التاريخي لمدينة زبيد.

واطلع وكيل المحافظة على سير دورتي تدريب حرفة الزخارف الخشبية للأسقف الملونة في مدينة زبيد وحرفة البناء التقليدي، يتم تنفيذهما في إطار تأهيل المجتمع المحلي لتنفيذ أعمال ترميم في المدينة التاريخية بمشاركة 60 مشاركاً ومشاركة من أبناء مدينة زبيد.

وحث المشاركين على الاستفادة من الدورتين وتطبيق ما اكتسبوه من خبرات على الواقع في تنفيذ مبادرات مجتمعية لترميم واستكمال ترميم منازل مدينة زبيد التاريخية وفقاً للمواصفات المعتمدة وبما يحافظ على نمطها التاريخي لتبقى ضمن قائمة التراث العالمي.

وكان الوكيل عبدالجبار استمع من مدير فرع هيئة المحافظة على المدن التاريخية لمدينة زبيد المهندس مختار عبد الصمد الكحلاني إلى شرح عن الاعمال المنفذة للحفاظ على الموروث التاريخي والحضاري لمدينة زبيد.

وأكد وكيل محافظة الحديدة دعم قيادة المحافظة لصيانة وترميم مدينة زبيد والتعاون مع فرع الهيئة للحفاظ على تاريخ المدينة وإرثها الكبير.

رافقه في الزيارة عضو محلي المديرية يوسف الانباري.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com