المصدر الأول لاخبار اليمن

 وزيرة خارجية السويد: يجب أن لا يكون هناك شروط مسبقة لإنهاء الحرب في اليمن

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

قالت وزيرة الخارجية السويدية آن ليندا أنها التقت كبير مفاوضي أنصار الله محمد عبد السلام في العاصمة العمانية مسقط اليوم الأربعاء، وناقشت معه الوضع الإنساني في اليمن وأهمية وقف إطلاق النار والسير قدمًا في العملية السياسية.

وشددت ليندا في سلسلة تغريدات نشرتها في ” تويتر” ورصدتها ” وكالة الصحافة اليمنية” على ضرورة تعامل الأطراف مع الأمم المتحدة دون شروط مسبقة، لإنهاء الحرب.

واضافت وزيرة خارجية السويد، بأن هناك دعمًا دوليًا موحدًا لاقتراح الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار والإجراءات الإنسانية والعملية السياسية، بحيث يتم إفساح المجال للحوار السياسي الشامل بدعم دولي واسع، لافتة إلى أن اليمن بحاجة إلى المزيد من الإغاثات الإنسانية لإنهاء معاناة المدنيين.

 وعن زيارتها لمشروع ” مهنة في يدي” في المكلا المدعوم من الأمم المتحدة قالت ليندا ” مثل هذه المشاريع توفر فرصًا لكسب العيش للعديد من النساء، وأن على الداعمين الدوليين لليمن إيجاد حلول مستدامة والاستثمار في التنمية البشرية وتعزيز دور المرأة في العملية السياسية اليمنية.

 ووصفت وزيرة الخارجية اليمن بالبلد الجميل، قائلة أن هذه هي زيارتها الثانية في خضم الأزمة الإنسانية التي تمر بها البلاد جراء الحرب، وأضافت: يسعدني الالتقاء باليمنيين لمناقشة جهود السلام الجارية بقيادة الأمم المتحدة، والإشارة إلى الدعم القوي المقدم من السويد والاتحاد الأوروبي لليمن.

وعبرت وزيرة الخارجية السويدية عن سعادتها بلقاء وزير خارجية عمان بدر البوسعيدي، مؤكدة أنها ناقشت معه جهود الوساطة في اليمن وسبل تعزيز الحوار الإقليمي.

قد يعجبك ايضا