المصدر الأول لاخبار اليمن

مواطن إماراتي يدعي شراء أرض في ميون تزيد مساحتها عن مساحة الجزيرة!

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر مطلعة عن الأساليب الإماراتية المبكرة لاحتلال جزيرة ميون “بريم ” اليمنية، المطلة على مضيق باب المندب جنوب البحر الأحمر.

 

وذكرت المصادر أن أحد المواطنين يحمل الجنسية الإماراتية أشترى قبل أشهر أراضٍ في جزيرة ميون التي تشرف على ثاني أهم مضيق بحري في العالم.

 

وأوضحت المصادر أن الوثائق المزعومة التي كانت بحوزة المواطن الإماراتي، تدعي شراء المواطن الإماراتي لمساحة في جزيرة ميون اليمنية؛ تزيد مساحتها عن المساحة الفعلية للجزيرة، وبما يؤكد أن هناك عمليات فاشلة تقوم بها الإمارات بغرض فرض السيطرة على الجزيرة اليمنية.

وانشأت الإمارات قاعدة عسكرية لها في جزيرة ميون بعد تهجير سكان الجزيرة البالغ عددهم أكثر من 400 شخص إلى مدن جيبوتي، ونقل بعضهم إلى خيام في مناطق صحراوية بمنطقة الصبيحة غرب لحج نهاية 2016م، بعد أن كانت متواجدة في جزيرة عصب الإرتيرية مطلع العام الجاري.

 

وكشف صورا جوية عبر الأقمار الصناعية بناء الإمارات مدرج للطائرات الحربية بالإضافة إلى مبانٍ عسكرية في الجزيرة، وسط تواجد للبحرية البحرية الإسرائيلية، من غواصات وزوارق حربية في مضيق باب المندب الذي يمثل أكبر تهديد للمنطقة وللملاحة الدولية.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com