المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي وشيخ قبلي جنوبي يدعو مقاتليه الإنسحاب من جبهات الساحل الغربي

خاص: وكالة الصحافة اليمنية: أفاد قيادي وشيخ قبلي موالي لقوات للتحالف من أبناء “الصبيحة”  محافظة لحج بأن قوات التحالف اتجهت للاستغناء عن أبناء الجنوب في جبهات الساحل الغربي، داعيا أأياهم إلى الانسحاب إذا لم تستجب قوات التحالف لمطالبهم. وأكد الشيخ القبلي عبد علواني المشولي” وهو قيادي ميداني موالي لقوات التحالف في الساحل الغربي عن مليشيات […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية:

أفاد قيادي وشيخ قبلي موالي لقوات للتحالف من أبناء “الصبيحة”  محافظة لحج بأن قوات التحالف اتجهت للاستغناء عن أبناء الجنوب في جبهات الساحل الغربي، داعيا أأياهم إلى الانسحاب إذا لم تستجب قوات التحالف لمطالبهم.

وأكد الشيخ القبلي عبد علواني المشولي” وهو قيادي ميداني موالي لقوات التحالف في الساحل الغربي عن مليشيات ” الصبيحة” بأن قوات التحالف قطعت ما أسماه” المصروف” عن المليشيات التي تؤمن خط “ذباب ـ المخا”، والذي اعتبرها مقدمة للاستغناء عن أبناء الجنوب عامة وابناء الصبيحة بشكل خاص، لافتا بأن ذلك جزاء ما قدموه في جبهات الساحل الغربي، بحسب منشور تم نشره  ما يسمى ناطق ابناء الصبيحة” أحمد عاطف حسن الصبيحي يوم أمس الثلاثاء.

وأشار بأن أول هزيمة تلقاها ” طارق عفاش” في أرض المعركة بأن تم تدمير العربات والأطقم وفرار قواته من أمام” الحوثين”  إلى خلف حدود التماس، والذي اشترط ما أسماه القائد المهزوم ” عفاش” على قيادة التحالف بأن تكون ألوية الصبيحة في مقدمة قواته، لافتا بأنه تم تكليف بعض من قوات حمدي بالتقدم بعد قوات عفاش للسيطرة على المناطق التي سيتم تحريرها، ولكنه هزم، وأجبرتهم قوات الحوثي على الانسحاب والهروب بعد السيطرة على أول موقع متقدم بالقرب من معسكر “خالد ” وحلت الصدمة لدى قيادة التحالف منذ الوهلة الأولى.

وخاطب قيادة التحالف في نداء كتبه لأبناء “الصبيحة” بالقول:” ما هكذا رد الجميل ولا يجب عليكم ان تدخلوا أبناء الصبيحة في معمعة التآمر وقتلهم بدم بارد”، وعدد أخطاء طيران  التحالف بحق أبناء الصبيحة، والذي طالب بمحاسبة المتورطين في ” كهبوب، والاحيوق، وفي معسكر “خالد” بالمدافع  وتكرار ذلك لأكثر من خمس مرات”.

مبينا أن من اهدر دماء أبناء “الصبيحة” غدرا وأخطاء، ومن تم تهميشهم ماديا ومعنويا، وحاربهم في مختلف الجبهات، متواجدين معكم وتحت قيادة” طارق عفاش”، معلنا بأنه لا يشرف أبناء “الصبيحة” أن يذلوا أو يتم تركيعهم تحت قيادة من قتل أبناء قبيلة “الاغبرة” في مواقع “الخزم والظهوره والبوكره والمشاوله والعلقمه”.

وحث أبناء الصبيحة الذين يقاتلون إلى جانب قوات التحالف، إذا لم يتم تسويتها بالآخرين أن يتركوا الجبهات لمن تثق بهم قوات التحالف، من ما يسمى ” الحزام الأمني” الذي تم تشكيله في المخا، ومن هو قائده، بالإشارة منه إلى “طارق عفاش”.

مشددا على كافة مسلحي الصبيحة، إذا لم يستجب التحالف لمطالبكم وأصبح في غنى عنكم ” أعلنوا العودة” إلى خلف مهمة الحزام الأمني وأنتم مكرمين معززين وسنكون كلنا أبناء الصبيحة يدا واحدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com