المصدر الأول لاخبار اليمن

أنباء عن تحركات عسكرية لتطويق مسلحي الإصلاح في تعز

 

خاص// وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر محلية مطلعة، عن تحرك إماراتي لتطويق حزب الإصلاح عسكريا في محافظة تعز.

 

وأكدت المصادر أن القوات العسكرية الممولة إماراتيا في ساحل اليمن الغربي، قامت خلال الساعات الماضية بإغلاق الطريق  الرابط بين مدينة تعز والمخا، في مناطق الوازعية.

 

وبينت المصادر أن قوة أخرى تابعة لـ”طارق عفاش”، استحدثت تحصينات ومواقع عسكرية جديدة على طول الطريق بين المخا ومناطق ريف تعز الجنوبية، التي يسيطر عليها مسلحي حزب الإصلاح.

 

وأوضحت المصادر أن تحركات الإمارات العسكرية عن طريق مسلحي “عفاش” وهيثم قاسم، نحو خطوط التماس والمناطق الخاضعة لسيطرة الإصلاح، جاءت ردا على توسعات مسلحي الأخير العسكرية باتجاه مدينة المخا، بعد اقترابهم من مصنع اسمنت البرح القريب المدينة  الشهر الماضي.

 

وتأتي تحركات الإمارات المفاجئة باتجاه ريف تعز الجنوبية في مناطق الحجرية والمعافر، إثر اندلاع احتجاجات غاضبة في مناطق سيطرة الإصلاح في تعز، تطالب بإقالة المحافظ والقيادي في المؤتمر المحافظ نبيل شمسان، وعدد  من المسؤولين منذ أسبوعين بتهمة الفساد.

 

وكانت كتيبة عسكرية من ما يسمى “اللواء 22 ميكا” التابع للإصلاح قد فرضت أمس الأحد سيطرتها على المكاتب الإيرادية “المالية، الوحدة الحسابية، والضرائب”، ومنعت الموظفين من الدخول اليها.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com