المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي جنوبي يكشف عن هوية ورتبة الشخص الذي يمنع هادي من العودة الى عدن

وكالة الصحافة اليمنية..خاص.. كشف رئيس ما يسمى بـ “مجلس الحراك الثوري الجنوبي” فادي باعوم عن الشخص الذي يمنع الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي من العودة الى عدن. وبحسب ما ذكره باعوم اليوم الجمعه لموقع سبوتنك الروسي فإن ضابط إماراتي صغير اسمه أبو ماجد البلوشي هو من يمنع هادي من العودة الى “عاصمته المؤقتة” عدن. وشن […]

وكالة الصحافة اليمنية..خاص..

كشف رئيس ما يسمى بـ “مجلس الحراك الثوري الجنوبي” فادي باعوم عن الشخص الذي يمنع الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي من العودة الى عدن.

وبحسب ما ذكره باعوم اليوم الجمعه لموقع سبوتنك الروسي فإن ضابط إماراتي صغير اسمه أبو ماجد البلوشي هو من يمنع هادي من العودة الى “عاصمته المؤقتة” عدن.

وشن باعوم هجوماً حاداً على قوات ما تسمى بـ “حراس الجمهورية” التي يقودها نجل شقيق الرئيس الأسبق طارق صالح، واصفاً تلك القوات بأنها قوات احتلال مكونة من مجمايع من المرتزقة الذين تمولهم الامارات.

وأضاف باعوم بقوله “نحن ننظر إلى القوات التي يقودها طارق كقوات احتلال يمني ولسنا معها بأي حال من الأحوال، هم مجموعة من المرتزقة ممولة من الإمارات العربية المتحدة وهم قوات احتلال للجنوب العربي”.

ووصف رئيس المجلس، دولة الإمارات العربية المتحدة، بأنها دولة احتلال لجنوب اليمن وتتحكم في مفاصله قائلا: “نريد قوة ونخبة وحزام يتبع للجنوب للإرادة الجنوبية وللقيادة الجنوبية ولا يتبع لإدارة دولة أجنبية، من يدير ذلك الحزام ويدير النخبة الحضرمية هو ضابط إماراتي صغير يتحكم في شتى مناحي حياتنا يقوم بإغلاق مطاراتنا ويقوم بالعبث بأراضينا وبنهب ثرواتنا نحن في ظل احتلال إماراتي”.

واعتبر باعوم أن مشروع الانفصال بات أمر واضح وأن اليمن منقسم في الواقع ولم يعد ينقصهم إلا الاعتراف الدولي بدولتهم، وأكد في نفس الوقت أن أدبيات “مجلس الحراك الجنوبي” تمنعهم من أن يؤيدوا الشرعية أو يقفوا معاها كونها تعني الشرعية اليمنية ومشروعهم يسعى لدولة مستقلة باسم الجنوب العربي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com