المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تستكمل تطهير جبال “البلق القبلي” غرب مدينة مأرب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

أفادت مصادر محلية في محافظة مأرب، اليوم الأثنين، عن حدوث تطورات ميدانية مهمة في المعارك المشتعلة غرب مدينة مأرب.

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن قوات صنعاء تمكنت من السيطرة على أخر معاقل قوات التحالف والقاعدة، في سلسلة جبال “البلق القبلي” على تخوم سد مأرب.

واضافت المصادر أن القيادي في قوات التحالف “حمد بن سالم العرادة” لقي مصرعة إلى جانب عشرات القتلى والجرحى من قوات التحالف خلال معركة البلق القبلي.

المصادر أكدت، أن الاشتباكات تدور حالياً بين الطرفين في جبهات “وادي نخلا” ومنطقة “دش الحقن”، شمال غرب مدينة مأرب، وسط أنباء مؤكدة عن تقدم كبير لقوات حكومة صنعاء، باتجاه المدينة من الجهة الغربية.

 

وأشارت المصادر، إلى أن طيران التحالف يقوم الآن بتنفيذ غارات مكثفة استهدفت العديد من مناطق جبال “البلق” غربي مدينة مأرب.

يأتي ذلك بعد يومين، من قيام قوات التحالف والقاعدة بتنفيذ هجمات باءت بالفشل، باتجاه مواقع قوات صنعاء في سلسلة جبال “البلق القبلي” تكبدت فيها قوات التحالف خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، خلال المواجهات مع قوات حكومة صنعاء، سقط فيها العشرات ما بين قتيل وجريح، أبرزهم مصرع العقيد “معين علي مجرش” أركان حرب “اللواء السادس” والعميد “بكر صالح البكيلي” أركان حرب “اللواء 161” والعميد “جميل صبحان ” رئيس عمليات “اللواء  161 مشاة”، العميد “مفرج الوبس” رئيس عمليات “اللواء 101 مشاة”، والرائد “خليفة النويهي قائد “الكتيبة الأولى” والقائد “عمران القاسمي” والقائد “إبراهيم القادري” والقيادي “عبدالمنعم سعيد احمد الغنيمي”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com