المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين برنامج حملة الفرز التغذوي الشامل في ذمار

ذمار // وكالة الصحافة اليمنية//

 

دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة ذمار الدكتور خالد الحجي، اليوم الأربعاء، برنامج حملة الفرز التغذوي الشامل بعدد من مديريات المحافظة.

 

وأوضح الدكتور الحجي في فعالية التدشين التي حضرها مدير إدارة التغذية محمد العنسي، والرعاية الصحية محمد الموشكي، والتثقيف والإعلام الصحي الدكتور سلطان الحيجنة، ومساعد مدير التغذية د. حمير اليعري، ومدير عام مديرية عنس أحمد المصقري، أن الحملة التي تستمر لمدة ستة أيام، تهدف إلى فرز جميع الأطفال من عمر ٦ شهور إلى ٥٩ شهر، لاكتشاف الأطفال المصابون بسوء التغذية الحاد، وتحويلهم إلى المرافق الصحية.

 

وبين الدكتور الحجي أن خلال أيام الحملة سيتم توزيع حبوب الديدان للأطفال من عمر سنة وحتى خمس سنوات، بالإضافة إلى توزيع المغذيات الدقيقة كمكمل غذائي لصحة الأطفال للأطفال من عمر ٦ شهور وحتى ٢٤ شهر، في مديريات ذمار وعنس وميفعة عنس.

 

وحث مدير الصحة المتدربات المشاركات في الحملة إلى مضاعفة الجهود لتحقيق افضل النتائج، بالوصول إلى الفئات المستهدفة.

 

من جهتهما اشارا مدير التغذية العنسي ونائبه اليعري، إلى أن فرق حملة الفرز التغذوي بلغت 1016 فريق، بمشاركة 2032 كادر من العاملين والمتطوعين الصحيين، ويستهدفون أكثر من 356 ألف طفلا وطفلة، وتوزيع حبوب الديدان على 320 ألف طفل من عمر سنة وحتى 59 شهر، وتوزيع المغذيات على عدد 161 ألف طفل دون العامين.

 

وذكرا العنسي واليعري، أن الأطفال المتوقع اكتشاف اصابتهم بسوء التغذية الحاد أكثر من 57 ألف طفل، منهم 10473 طفل بسوء التغذية الحاد والوخيم، وبحدود 47 ألف طفل مصاب بسوء التغذية المتوسط، سيتم احالتهم اثناء تنفيذ حملة الفرز إلى المرافق الصحية لتلقي العلاج.

 

وتطرق مدير التثقيف والإعلام الصحي، الدكتور الحيجنة، أن الحملة سيصاحبها برامج توعوية للأسر في المناطق المستهدفة عن مرض سوء التغذية وكيفية الوقاية منه.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com